جهاز تنمية المشروعات يقيم معرضا للمنتجات التراثية والفنية المصرية على هامش منتدى شباب العالم

على هامش فاعليات منتدى شباب العالم الذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ. يقيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرضا لمنتجات أصحاب المشروعات التراثية واليدوية طوال فترة المؤتمر من 14 الى 17 ديسمبر 2019
وصرحت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بأن إقامة المعرض تأتي في إطار الاهتمام بالصناعات التراثية واليدوية لما لهذه المشروعات من أهمية ثقافية واقتصادية تتمثل في الحفاظ علي الهوية المصرية وتراثها الفني العريق بالإضافة الي انها من اكثر المنتجات المصرية طلبا في الأسواق العربية والأجنبية ،وأشارت الي ان الجهاز يساهم من خلال تمويله لتلك النوعية من المشروعات علي تطويرها ودعمها ماليا وفنيا وتسويقيا حتي يتم ترويجها بالشكل المناسب في مختلف بلاد العالم بجانب أهميتها الاقتصادية في توفير فرص عمل للشباب والفتيات في مختلف محافظات الجمهورية.
وأضافت بأن الهدف من إقامة هذا المعرض ليس فقط الترويج الثقافي والتجاري لهذه المنتجات المصرية العريقة بل نقدم من خلاله صورة واقعية لنجاح شباب المشروعات الصغيرة في اقتحام مجالات العمل الحر و التشغيل الذاتي ليكونوا حافزا للشباب المشارك في المؤتمر ويشجعوهم علي ريادة الاعمال و إقامة مشروعات صغيرة في مختلف المجالات و أيضا تعريف المشاركين في المؤتمر بأنشطة الجهاز المختلفة التي تشمل تقديم الدعم الفني والتمويلي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
ويهتم المعرض بابراز المنتجات التي تعبر عن التراث المصرى عامة ومنتجات سيناء بصفة خاصة. ويضم العديد من المنتجات التراثية والفنية ومنها (سجاد وكليم يدوي –مفروشات – مشغولات نحاسية وفوانيس – جلود – مشغولات زجاجية – اكسسوار حريمي وفضة – حجازة – خزف ومنتجات سيناء)