«تنمية الصادرات» يدشن مقر جديد بالعاصمة الإدارية على مساحة 6600 متر بتكلفة مليار جنيه

 

قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات إن البنك تعاقد على قطعة أرض مساحتها 6600 متر بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرةً إلى أنه جاري العمل بها فى الوقت الحالى، حيث تم التعاقد مع استشاري وهى شركة اى جى سى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتدشين المقر بتكلفة مبدئية قدرها مليار جنيه.

وأوضحت في تصريحات خاصة أن رأسمال البنك المصري لتنمية الصادرات يبلغ حوالى 2.73 مليار جنيه، وقام البنك بزيادة رأس المال المصرح من 2 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه، فيما تبلغ حقوق المساهمين حوالى 5 مليارات جنيه.

وأشارت إلى أن الحصة السوقية للبنك المصري لتنمية الصادرات تُقدر بنحو 1% بين بنوك القطاع المصرفى، إلا أن الحصة السوقية من التجارة الخارجية تبلغ حوالى 7%.

وأكدت على تنوع نشاط البنك التمويلي بين المشروعات الكبري، والتجزئة المصرفية، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرةً إلى أن حجم محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تبلغ 4.4 مليار جنيه بنسبة تصل إلى 19.6% من حجم محفظة القروض والتى تبلغ 26 مليار جنيه، مضيفةً أن ما تم ضخه ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يُقدر بنحو 988 مليون جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض