EFG

مصادر: إنهاء إجراءات سحب ترخيص شركة SNS لمزاولة أنشطة التوقيع الإلكتروني خلال ديسمبر

أكدت مصادر مسئولة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ستنتهي من الإجراءات الفنية والقانونية بإلغاء ترخيص التوقيع الإلكتروني الممنوح لشركة SNS بنهاية ديسمبر الجاري.

وكشفت المصادر أن إلغاء الترخيص جاء نتيجة ارتكاب الشركة لعدد من المخالفات الفنية والقانونية وعدم جديتها في تقديم أنشطة وخدمات التوقيع الإلكتروني، طبقاً لبنود الترخيص الممنوح لها.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة المصرية لخدمات الشبكات وتأمين المعلومات والمعروفة باسم SNS  وقفت عملها وأغلقت مقرها الوحيد بما يخالف اللوائح المنظمة لنشاط التوقيع الإلكتروني في مصر.

وكان مجلس إدارة هيئة “ايتيدا” وافق على إنشاء مكاتب فرعية لشركات التوقيع الالكتروني داخل هيئة الاستثمار وذلك للتيسير على المستثمرين والشركات لإصدار التوقيع، وذلك بهدف نشر خدمات التوقيع الإلكتروني في القطاعين العام والخاص مثل ما تم إنجازه في عدد من الجهات الاقتصادية المختلفة كان أخرها إدارة النقل بهيئة قناة السويس وميناء دمياط والبنك المركزي المصري، بالإضافة إلى عدد من الوزارات والبنوك بهدف تأمين المعلومات وتيسير المعاملات الالكترونية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...