«الإسكان»: بدء تسليم الأبراج بالمنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية منتصف 2021

الوصول بإجمالي حجم العمالة ل 7 آلاف عامل و1000 مهندس بالأبراج الصينية بحي المال والأعمال

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنه من المخطط بدء استلام الأبراج المنفذة بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية  والتي تنفذها الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC، اعتبارا من منتصف 2021.

أضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة الصينية اليوم، أنه سيتم تسليم تلك الأبراج تباعا وصولا للبرج الأيقوني والذي يتم تسليمه مطلع 2022، على أن يتم تسليم الجزء الفندقي بالبرج بنهاية 2022.

أوضح أن الأبراج تقع بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتضم 20 برجا سكنيا، ويتوسطها البرج الايقوني بارتفاع 385 م ويتكون من 78 طابق على مساحة 267 ألف م2.

أشار إلى أنه يتم صب السقف والحوائط للدور الواحد خلال 5.5 يوم، ومن المقرر أن يصل ارتفاع البرج ل190 م بحلول مايو المقبل، كما سيبدأ تنفيذ الواجهات الخارجية للأبراج يناير المقبل.

تابع: يضم الموقع حاليا 600 مهندس مصري ونحو 4 آلاف عامل مصري يمثلون أساس العمالة في المنطقة بالكامل، وتخطط الدولة لنقل خبرات الشركة الصينية في تنفيذ هذه الأبراج للعمالة المصرية.

أكد أنه مع بدء أعمال تشطيب الواجهات الخارجية سيصل حجم العمالة بتلك المنطقة ل7 آلاف عامل و1000 مهندس، لافتا إلى أن المشروع يمثل نقلة للهندسة بمصر وإثقالا لجودة وكفاءة العمالة الموجودة بها.