« ماريوت هيلز » تعقد اتفاق مع تحالف ألمانى سويسرى لإنشاء وادى للتكنولوجيا بمشروع «إيكو سيتي» 

وقعت مجموعة ماريوت هيلز العقارية عقد اتفاق مع تحالف ألمانى سويسرى يمثل كبرى شركات البرمجيات فى العالم لإنشاء وادى لصناعة التكنولوجيا والطاقة المتقدمة على غرار وادي السيليكون الشهير في الولايات المتحدة، وذلك بمشروع “إيكو سيتي” بالعلمين الجديدة.

قال الدكتور أحمد حسن رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ماريوت هيلز، إن المرحلة الأولى من المشروع ستقام على مساحة 20 ألف متر مربع وبإجمالى استثمارات أولية 11 مليون دولار ما يعادل 200 مليون جنيه مصرى تقريبا، كما اشتمل الإتفاق على إنشاء مجمع لصناعه البرمجيات و السوفت وير، والإستفادة من مشروعات البنيه التحتيه التكنولوجيه التي تشهدها مصر، بغرض التصديره الي الإتحاد الأوربى و الاستفاده من انخفاض تكاليف التشغيل وقرب الموقع من أوروبا.

 وأوضح حسن، بأن هذا المشروع يعتبر تحول جديد فى رؤية المدينة المستدامة فى تحويل الساحل الشمالى لأول أقليم مستدام فى العالم بشكل يخدم الخطة العامة لرؤية مصر 2030 والإستفادة من البنية التحتية التكنلوجية لمصر خاصة بعد إطلاق القمر الصناعى طيبة 1.

 واعتمدت المدينة المستدامة التى تمثل استثمار مصرى أجنبى مشترك مثل إطلاقها مطلع العام الماضى على أن تكون وجه لجذب الإستثمارات الأجنبية لمدينة العلمين الجديدة، حيث تعتبر “الإيكو سيتى” النموذج الاول للمدن المصممة للعمل باستخدام الطاقه المتجدده و الاعتماد علي مصادر ذاتيه للطعام و المياه والحياة الأورجانك بشكل يؤهلها لأن تكون منصة للعلوم الإبتكارية فى العالم.

 وحصلت مجموعة “ماريوت هليز” المتخصصة فى إنشاء المدن المستدامة حول العالم، على عضوية لجنة الاستدامة في الأمم المتحدة، كأول شركة واستثمار مصري وعربي يخطط لتغيير بوصلة البناء في العالم العربي وإفريقيا إلى الاستدامة المطلقة.

 وتقع المدينة المستدامة  فى حيز مدينة العلمين الجديدة بإجمالى استثمارات 2.8 مليار جنيه على مساحة 200 فدان تعتمد بشكل كامل على الطاقة النظيفة من محطات الطاقة الشمسية ووحدات إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف، وتحقق الاكتفاء الذاتى بالكامل من طاقة ومياه وطعام أورجانيك، ومرشحة للفوز بجائزة أول مدينة مستدامة فى العالم مع نهاية 2023