EFG

« جمعية رجال الاعمال»:  15% نموا بالطلب على قطاع التشييد والبناء سنويا 

قال فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين، إن السنوات الاربعة الاخيرة شهدت نموا في حجم الطلب على قطاع التشييد والبناء بنسبة تتراوح ما ببن 11-15% سنويا بما ساهم في توفير 3 ملايين فرصة عمل بالقطاع.

وأشار خلال مؤتمر مدن المستقبل في مصر فرص الاعمال والاستثمار الذي انطلق اليوم، إلى انه سيتم عقد هذا المؤتمر سنويا بالتعاون بين الجمعية و مجموعة الاقتصاد والاعمال،  خاصة في ظل الظروف المغايرة التي تشهدها مصر حاليا والتي تجعلها على الطريق الصحيح بعد مرحلة صعبة مرت بها عقب ثورة يناير 2011.
وأضاف فوزي ان ما تحقق من اصلاحات لم يعد محل شك بل يشكل علامة فارقة بشهادة المؤسسات الدولية،  لافتا إلى ان قيام الدولة بإنشاء 14 مدينة جديدة ابرزها العاصمة الادارية والعلمين والمنصورة الجديدة تعد خطوات حقيقية للمساهمة   في رفع المساحة المعمورة من 6% حاليا إلى 12%.
ولفت إلى ان خطة الدولة لم تقتصر على انشاء المدن الجديدة بل امتدت إلى مشروعات البنية التحتية وشبكات الطرق الحديثة وبنية تشريعيه محفزة من خلال اصدار تشريعات مثل قانون الاستثمار واجراءات تحويل الارباح،  وهذه الاصلاحات ساهمت في انخفاض سعر الفائدة وتراجع التضخم ورفع تصنيف مصر الائتماني.
وأكد ان هناك فرص متاحة بقطاع الاستثمار العقاري خاصة في ظل الزيادة السكانية التي تشهد نموا 2.5 مليون نسمة سنوبا،  بما يجعل هناك زيادة في الطلب على الاسكان،  وكذلك في ظل شراكة  بين الحكومة والقطاع الخاص بمشروعات الاسكان الاجتماعي والمتوسط وفوق المتوسط والفاخر.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...