EFG

تنسيق بين «الإستثمار»و« الاسكان» لإتاحة الأراضي العقارية على خريطة الاستثمار

كشفت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  انه جاري التنسيق مع د.  عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  من اجل توفير قاعدة بيانات واضحة عن الاراضي العقارية لإتاحتها على خريطة الاستثمار التي تم اطلاقها مؤخرا بالأراضي الصناعية.

وأكدت خلال مؤتمر مدن المستقبل في مصر فرص الاعمال والاستثمار الذي انطلق اليوم، ان ذلك يأتي في اطار العمل على الترويج الاستثماري للقطاع العقاري واتاحة الاراضي الكترونيا،  خاصة وأن قطاع التشييد والبناء من القطاعات الاكثر نموا في مصر وله دور تنموي كبير في الاقتصاد المصري.

وأضافت نصر ان ذلك القطاع من القطاعات التي حرصت الوزارة على تيسير اجراءاته واصدار تشريعات محفزة له وذلك ضمن خطة الدولة لإعادة رسم الخريطة الاقتصادية والتنموية في مصر.

 وأوضحت ان ذلك يشمل اقامة 14 مدينة زكية جديدة تمتاز بالتكامل ما بين سكني وخدمي وتجاري من اجل احداث تنمية شاملة مستدامة،  منوهة بأنه تم وضع تلك الفئة ضمن المنطقة( أ)  بقانون الاستثمار والتي تحصل على 50% اعفاء ضريبي فضلا عن 50% خصما من التكاليف الاستثمارية.

ولفتت نصر إلى ان الوزارة تعمل ايضا على حل المشكلات التي تواجه المستثمرين بهذا القطاع من خلال مركز الخدمات، وكذلك تعمل الحكومة على توفير البنية الاساسية من خلال اقامة شبكات الربط وكذلك شبكات الطرق الحديثة.

وأشارت إلى ان كافة المؤشرات الدولية تؤكد على جدارة القطاع العقاري في مصر حيث اعتبر البنك الدولي مشاريع الاسكان الاجتماعي التي تقيمها مصر من انجح المشروعات عالميا.

وذكرت نصر ان المستثمرين ما زالوا يواجهون تحديات حاليا وهو ما تعمل الحكومة على حله،  حيث ان هناك تكليفات من رئيس الوزراء بان تقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة الاسكان والتنمية المحلية لحل المشكلات التي تواجههم

أخبار متعلقة
Comments
Loading...