EFG

«العاصمة الإدارية»: 24 ألف فدان حجم طروحات الأراضى بالمرحلة الأولى

قال اللواء مجدى أمين، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن إجمالى حجم طروحات الأراضى أمام المستثمرين بالمرحلة الأولى بالعاصمة تبلغ 24 ألف فدان تُمثل 60% من مساحة المرحلة الأولى المُقدرة بـ 40 ألف فدان، ويُخصص منها 40% للطرق والمناطق الخضراء.

 أضاف أن الشركة إنتهت حتى الآن من تخصيص نحو 17.5 ألف للمستثمرين ، وتُجهز لطرح 6 آلاف فدان خلال الفترة المقبلة .

 كد فى تصريحات خاصة، أنه جار حاليا دراسة عرضا من إحدى الشركات الأمريكية لتخصيص إنشاء مدينة طبية وتعليمية متكاملة الخدمات، حيث يتولى القطاع الهندسى تحديد مساحة الأرض المستهدفة للمشروع، متوقعا ألا تقل مساحة الأرض عن 50 إلى 100 فدان.

 يُذكر أن شركة “العاصمة” بدأت مفاوضات جادة مطلع سبتمبر الماضى مع شركة أمريكية كبرى  – مقرها نيويورك-  بشأن تطوير مدينة طبية تعليمية متكاملة بالعاصمة بإستثمارات إجمالية تبلغ 2 مليار دولار، ومن المقرر أن يتضمن المشروع إنشاء عددا من المستشفيات التخصصية وعددا من المنشآت التعليمية الطبية المتخصصة ومعاهد للتمريض.

 وأكد رئيس القطاع العقارى، أن الفترة الراهنة لا تشهد أية مفاوضات مع شركة “إعمار” بشأن تنمية مشروعات ضخمة على أرض العاضمة، مضيفا أن إدارة الاستثمار بشركة العاصمة تتلقى حاليا عروضا استثمارية متنوعة لشركات أجنبية وأخرى عربية للاستثمار فى أنشطة متنوعة بالمدينة، ويجرى دراسة كافة العروض والتى تدخل تحت بند المشاركات مع العاصمة، نظرا لطبيعة التفاوض على مساحات ضخمة.

  أضاف أن شركة العاصمة الإدارية تدرس حاليا  18 عرضا استثماريا مقدما لحجز أراض جديدة بمنطقة الأبراج بالمدينة، وتعتزم الشركة تطوير أراض الأبراج خلال فترات زمنية تصل إلى 5 سنوات بحد أقصى، مشيرا إلى إنتهاء الشركة من تخصيص قطعتى أرض بمنطقة الأبراج الضخمة بالعاصمة لصالح شركتين عقاريتين فقط، إنتهيتا من دفع قيمة جدية الحجز والتى بلغت 5 ملايين جنيه لكل منهما.

وقال أن إجمالى عدد قطع الأراضى المستهدف طرحها بمنطقة الأبراج تبلغ 100 قطعة متميزة وبمساحات متنوعة، حيث تقع بعض قطع الأراضى  على النهر الأخضر مباشرة، وتُقدر الإرتفاعات المتاحة للأبراج بين 15 إلى 80 طابقا متكررا، وتبلغ قيمة جدية الحجز بأراض الأبراج 5 مليون جنيه، يتم بعدها استكمال الحجز بدفع 20% من إجمالى قيمة الأرض، موضحا أن سعر المتر بأراض الأبراج يبدأ من 20 ألف جنيه ويرتفع وفقا لنسب التميز والمساحة المستهدفة وطبيعة النشاط والارتفاع المستهدف.

 تابع: أن الفترة الزمنية المحددة لتطوير أراضى الأبراج تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات كحد أقصى ، وتختلف بين المستثمرين وفقا لطبيعة المشروع والارتفاع المستهدف للبرج، حيث تضم الأبراج نشطة مختلطقة تشمل مشروعات خدمية وتجارية وأخرى سكنية وفندقية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook