وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول فوز مصر بتنظيم بطولتي كأس العالم للجامعات

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، تقريرًا من دالدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد، بشأن فوز مصر بتنظيم بطولتي كأس العالم للإسكواش للجامعات والتي ستقام خلال عام 2022، وكأس العالم لكرة اليد للجامعات المقرر إقامتها عام 2024.

وأوضح التقرير أن ملف مصر تكون من 60 صفحة وحصل على موافقة الدكتور خالد عبدالغفار قبل عرضه على مسئولي الاتحاد الرياضي الدولي للجامعات، بمقر الاتحاد في مدينة لوزان السويسرية، وتضمن تسليط الضوء على جوائز نوبل التي حصلت عليها مصر في السلام والأدب والعلوم، بجانب التأكيد على الاهتمام بالجانب الرياضي والفني والثقافي، بالإضافة إلى استعراض نشاط الاتحاد الرياضي المصري بالجامعات، والذي يتضمن 39 لعبة، ويشمل ثلاثة ونصف مليون طالب وطالبة، كما تمت الإجابة على 61 سؤالا.
وأشار التقرير إلى أن جامعة “نيو جيزة” ستستضيف بطولة العالم للإسكواش على 7 ملاعب مُجهزة على أعلى مستوى، على أن يكون نهائي البطولة في ملعب زجاجي تحت سفح الهرم، أما بطولة العالم لكرة اليد تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، كلف د. هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد، بتجهيز الملف ودراسته مع كل أعضاء المجلس والجهات المعنية، وتواجد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد معه خلال عرض ملف مصر، بالإضافة إلى عرض خريطة للمطارات والفنادق والملاعب التي ستستضيف البطولتين وملاعب التدريب والمستشفيات الحكومية القريبة من مقرات إقامة البعثات والطرق، بجانب تسهيل حصول البعثات والضيوف على تأشيرة الدخول إلى مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook