حفلة 1200

«إندبندنت البريطانية»: مصر على رأس الوجهات السياحية الجديرة بالزيارة خلال 2020

نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية قائمة بالدول والأماكن الأكثر جدارة بقضاء العطلات السياحية فيها خلال العام المقبل 2020، بناء على توصيات شركات سياحة ووكالات سفر متخصصة.

وجاءت مصر في مقدمة الوجهات السياحية الموصى بزيارتها خلال العام الجديد، بناءً على نصيحة شركة السفريات Abercrombie & Kent..

وذكرت الصحيفة أن قطاع السياحة في مصر من المتوقع أن يشهد انتعاشة ملموسة خلال عام 2020، بعد زيادة عدد السياح الوافدين إلى مصر العام الماضي حتى بلغ 11 مليون سائح.

وجاءت توصية شركة Abercrombie & Kent بزيارة مصر خلال العام الجديد، مدفوعة برفع السلطات البريطانية في أكتوبر الماضي الحظر الذي فرضته على الرحلات الجوية من وإلى شرم الشيخ في نوفمبر 2015، إثر تحطم طائرة روسية انطلقت من مطار شرم الشيخ نتيجة عمل إرهابي في نهاية أكتوبر من نفس العام.

وأوصت الشركة بزيارة المتحف المصري الكبير، المنتظر افتتاحه العام المقبل، والذي سيكون أكبر متحف في العالم مخصص لعرض آثار حضارة واحدة، وسيضم عددًا ضخمًا من القطع الاثرية، منها 30 ألف قطعة تُعرض للجمهور لأول مرة.

ووفقًا لصحيفة “تليجراف” البريطانية، ارتفع عدد الوافدين إلى العاصمة القاهرة، بنسبة 31.1 في المائة في عام 2018، في حين استقبلت مدينة الغردقة أكثر من 46.8 في المائة من الزوار العام الماضي عن العام الذى سبقه، مما يجعلها الوجهة الأسرع نموًا فى العالم.

وأضافت الصحيفة أن المدينتين احتلتا المرتبة 42 و 82 على التوالي في التقرير السنوي عن أكثر 100 مدينة زيارة في العالم.

ومن المتوقع أن تأتي أكبر قفزة في التصنيف العالمي لعام 2019 من الغردقة، والتي من المتوقع أن تحتل المركز 63 بعد انضمامها إلى أفضل 100 مدينة في العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة أنه بفضل برنامج الإصلاح السياحي وتحسن الأمن، تظل مصر الوجهة الرائدة لشمال إفريقيا، حيث تتمتع القاهرة بنمو قوي لأعداد السياح من القارة السمراء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض