«الرقابة المالية» تمنح شركتي «حياة» و«بروكرج» رخصة مزاولة نشاط الوساطة التأمينية لمدة 3 سنوات

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن منح الهيئة خلال الأيام القليلة الماضية الرخصة النهائية لشركتي حياة وبروكرج لمزاولة نشاط الوساطة لمدة 3 سنوات تنتهي في ديسمبر 2022.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن رأس المال المصدر للشركتين الجديدتين يبلغ نحو مليوني جنيه، مدفوع منه 50%، بما يتوافق مع قانون الإشراف والرقابة على شركات التأمين رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008.

 وأوضحت أنه من المقرر تولي مروة المنسي، منصب المدير التنفيذي بشركة حياة لوساطة التأمين، مضيفاً أنه سيتولى أحمد رشاد رئاسة الإدارة التنفيذية لشركة بروكرج للوساطة التأمينية.

 وأكدت على أنه بمنح الهيئة العامة للرقابة المالية الرخصة لهاتين الشركتين بنشاط وساطة التأمين تصل بإجمالي الشركات المزاولة لهذا النشاط فعلياً بالسوق المصرية إلى نحو 86 شركة وساطة تأمين وإعادة تأمين.

 ويتمثل نشاط الوساطة التأمينية في تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار ومعاونتهم فنياً، والحصول على تعويض عادل وتقديم كافة الاستشارات الفنية الخاصة بالوثيقة والتغطيات الصادرة لهم.

 وكانت قد منح الهيئة خلال الشهر الماضي الرخصة النهائية لمزاولة نشاط الوساطة لشركة سكاي للوساطة التأمينية، كما منحت خلال أكتوبر الماضي رخصة الوساطة التأمنيية لـ3 شركات ضمت كلاً من أوبتيمم بيرفورمانس لوساطة التأمين، بجانب شركة أصول للوساطة التأمينية، بالإضافة إلى شركة  اليانت لخدمات الوساطة التأمينية.