وزير الرياضة: 63.5 مليون جنيه لتطوير ناديي الزرقا ودمياط الرياضي

قال د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إنه يجرى تنفيذ مجموعة من المشروعات التطويرية لبعض المنشآت الرياضية في دمياط بتكلفة 63.5 مليون جنيه.

وأوضح أنه يجري حاليا تطوير نادي دمياط الرياضي على مساحة 20 فدانا بتكلفة استثمارية 41 مليون جنيه، ومن المنتظر الانتهاء منه في مايو 2020.

وأضاف أن نادي الزرقا الرياضي يقع على مساحة 8862 مترا مربعا، بتكلفة استثمارية تبلغ 22.5 مليون جنيه ، ويتوقع الانتهاء منه خلال فبراير القادم، مشيرا إلى أنه تم إدراج استاد دمياط ضمن المشروع القومي لتطوير الاستادات بعد توقف دام لـ 8 سنوات.

وأشار إلى أنه تخصيص 2.461 مليون جنيه لتدعيم الأنشطة الشبابية والرياضية وتفعيل منظومة الربط الإلكتروني على مستوى الجمهورية، موضحا أنه جرى ربط 3516 مركز شبابيا من إجمالي عدد المراكز البالغة 4330 مركزا، بنسبة إنجاز 81%، فيما وصل عدد المستفيدين من البرامج والأنشطة الشبابية من خلال منظومة الربط الإليكتروني إلى 534.947 ألفا مستفيد.

 ولفت إلى أن إجمالي المخصصات المالية للأنشطة بلغ 5.017 مليون جنيه، منوها بانتهاء محافظة دمياط من الربط الإليكتروني لمراكز الشباب بنسبة 100%.

 وتابع إن وزارة الشباب والرياضة تهتم بالبرامج التثقيفية وبرامج المحاكاة في البرلمان، وتعليم ذوي الهمم والقدرات الخاصة، الحرف اليدوية في مراكز الشباب، بالإضافة إلى مسابقات الإبداع، وغيرها من الأنشطة المختلفة.