«كونكريت بلاس» تقترض 1.8 مليار جنيه من  «الأهلى» وQNB  لتطوير كمبوند الشاطئ بالعلمين الجديدة

كشف المهندس حسام فكرى، المدير العام لشركة كونكريت بلاس للهندسة والإنشاءات، حصول شركته على موافقة بنكى الأهلى المصرى و قطر الوطنى الأهلى QNB لتدبير تسهيلات إئتمانية بقيمة 1.8 مليار جنيه ، لتمويل إنطلاق مشروع تطوير كمبوند “الشاطئ” بمدينة العلمين الجديدة .

أكد أن الفترة الراهنة تشهد إنهاء الإجراءات الخاصة مع البنوك تمهيدا لبدء توقيع التمويل خلال فترة زمنية لا تتجاوز 10 أيام، مضيفا أن الشركة تتعاون مع عدد من البنوك المحلية للحصول على تسهيلات إئتمانية فى المشروعات الضخمة التى تتعاقد عليها فى السوق المحلية، حيث تنفذ الشركة حزمة ضخمة من الأعمال بمدينتى العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” ، أن مشروع تطوير “كمبوند الشاطئ” يقع خلف منطقة الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة وهو مشروع ضخم يُقام على مساحة 609 فدان، وتُشارك فى تنفيذه شركات كبرى، حيث تتوزع حصص الأعمال على شركات “طلعت مصطفى وبتروجيت ووادى النيل” بمساحات مختلفة، وتقتنص “كونكريت بلاس” تطوير 165 فدان بالمشروع.

أضاف أن أعمال تطوير حصة الشركة بالمشروع على مساحة 165 فدان تتضمن تنفيذ فيلات سكنية وعمارات سكنية ومنشآت خدمية متكاملة، مشيرا إلى أن تكلفة الأعمال بالمرحلة الأولى لكمبوند الشاطئ من المتوقع أن تُقارب 6 مليارات جنيه.

وذكر أن “كونكريت بلاس” تعتزم التوسع فى مشروعات متعددة بالسوق المحلية ، حيث تستهدف الشركة الوصول بإجمالى حجم الأعمال الكلية ،شاملة الإسنادات الموجهة من الجهات الحكومية، لنحو 20 مليار جنيه خلال 2020 المقبل .