EFG

بنك القاهرة يستهدف الوصول بمراكز الأعمال الخاصة بالـ SMES الى 40 مركز بنهاية 2020

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن البنك حقق نموا بمحفظة محفظة قروض الشركات الكبري  بنسبة 8% لتصل إلي نحو 40 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام2019.

أشار الى أن تلك الزيادة تمثلت في تدبير العديد من العمليات التمويلية الكبرى على مستوى القطاعات الاقتصادية المختلفة أبرزها قطاعات الأسمدة، المقاولات، البترول، التطوير العقاري، الصناعات الغذائية، الأدوية، البتروكيماويات، الكهرباء، مواد البناء، صناعة السكر، المطاحن، نشاط التأجير التمويلي.

أشار الى تحقيق البنك نتائج متميزه في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حيث بلغت نسبه النمو نحو 56 % ليصل إجمالي حجم المحفظة إلي نحو 11.3 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2019.

أوضح أن نسبة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 18% من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك وذلك نتيجة قيام البنك باعادة هيكلة القطاع من خلال خطة تطوير شاملة تضمنت قيام البنك بانشاء مراكز  أعمال في جميع محافظات الجمهورية للوصول للعملاء في شكل أفضل ومن المزمع أن يصل إجمالي عدد مراكز الأعمال إلي 40 مركز بنهاية عام 2020 .

أشار الى أن البنك حقق نموا بمحفظة التجزئة المصرفية بمبلغ 2.5 مليار جنيه لتصل إلي 24 مليار جنيه بنسبة زيادة 11% بنهاية الربع الثالث من عام 2019 ،وقد حرصنا علي تقديم خدمات ومنتجات تجزئة مصرفية متنوعة بالأخص البطاقات بمختلف أنواعها سواء بطاقات ائتمان وخصم ومدفوعة مقدماً.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...