شعبة الأرز : 300 جنيه انخفاضا بالشعير .. و البت بمناقصة التموين الأحد المقبل

قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية أن أسعار الأرز الشعير شهدت انخفاضا بنحو 300 جنيه خلال الإسبوع الحالي ليسجل سعر طن الأرز الشعير العريض 4000 إلى 4200 جنيه، كما يسجل الشعير الرفيع 3700 إلى 3800جنيه للطن.

وأشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”  إلى أن أسعار الأرز الأبيض تسجل 6 إلى 7 آلاف جنيه للطن للرفيع، و7.5 إلى 8 آلاف جنيه للعريض، مرجعا سبب الارتفاع للمناقصة التي أعلنت عنها وزارة التموين خلال الفترة المقبلة، وزيادة الطلب على شراء الأرز بجانب اتجاه العديد من التجار للتخزين رغم وفرة المعروض .

وتوقع شحاتة مزيد من الانخفاض خلال الفترة المقبلة خاصة مع طرح الموسم الجديد والذي أسفر عن حصاد 8 ملايين طن أرز شعير أي حوالي 5.5 مليون طن أرز أبيض بزيادة نحو 2 مليون طن عن الموسم الماضي.

وأضاف أنه يوجد وفرة كبيرة في الإنتاج يغطي احتياجات المواطنين حتى عام 2021، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم البت في مناقصة وزارة التموين خلال الأحد المقبل لبدء التوريد وإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بالمناقصة من الكميات التي سيتم توريدها والأسعار والمدة الزمنية التي سيتم التوريد فيها حيث تم قبول نحو 48 شركة من إجمالي 56 شركة تقدمت للمناقصة .