توقعات بتحقيق « عبور لاند» 5% نموا بمبيعاتها خلال 2019

وتستهدف وصول حصتها السوقية من الألبان لـ 5% خلال 3 سنوات

توقع رامي الغزالي رئيس قطاع علاقات المستثمرين والاستثمار والتمويل المؤسسي بشركة عبور لاند، تحقيق نموا في حجم وقيمة مبيعات الشركة بنسبة تتراوح ما بين 3-5% خلال العام الجاري والمقبل.
وقال في تصريحات خاصة لـ ” أموال الغد” إن النسب المتوقعة تتماشى مع حجم نمو سوق الجبن والالبان في مصر، خاصة في ظل التحول الى شراء الجبن المعبأة والتي احدثت نموا بالطلب في السوق بنسبة 15-20% وقتئذ.
وأضاف الغزالي أن الشركة حققت حجم مبيعات يصل لنحو 103 ألف كيلو من الجبن الأبيض خلال 2018، بقيمة مبيعات تصل لنحو 2.5 مليار جنيه.
وأوضح ان الشركة حققت ارباحا تصل لنحو 240 مليون جنيه خلال الـ 9 أشهر الاولى من العام الجاري بنمو 6% عن نفس الفترة من العام الماضي، وكذلك نموا في حجم المبيعات خلال تلك الفترة بنسبة 3%
وفيما يتعلق بقطاع الالبان والعصائر، أشار الغزالي إلى ان الشركة دخلت في ذلك القطاع خلال 2018، موضحا أن الطاقة الانتاجية لقطاع الالبان تصل لنحو 113 ألف لتر يتم حاليا انتاج 18% منها.
وذكر أن الشركة استطاعت ان تستحوذ على حصة سوقية تصل لنحو 1.5% من قطاع الالبان في مصر، وتستهدف الوصول لنسبة 5% خلال 3 سنوات خاصة مع استثمارات الشركة الجديدة بإقامة مزرعة لإنتاج الالبان.
ولفت الغزالي إلى أن الشركة تركز حاليا على التوسع تصديريا خاصة في قطاع العصائر للدول الافريقية وتم خلال الفترة الحالية تصدير شحنات لتشاد والسنغال.