أورينت للتأمين التكافلي تعتزم زيادة حجم استثماراتها إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري

تستهدف شركة أورينت للتأمين التكافلي  – مصر تعظيم محفظتها الاستثمارية بنهاية العام المالي الجاري 19/ 2020 إلى 1.2 مليار جنيه، مقارنة بمليار جنيه خلال العام المالي الماضي.

وقال محمد مصطفى الرسول، الرئيس التنفيذي بالشركة، إنه يتم استثمار أموال الشركة في أدوات الدين العام من أذون الخزانة والسندات الحكومية، حيث يتم توجيه استثمارات الشركة في قنوات وأدوات مالية قليلة الخطورة للمحافظة على حقوق حملة الوثائق والمساهمين.

وأشار إلى أن شركته تستهدف مليار جنيه أقساط خلال 19/ 2020، مضيفاً أن تحقيق خطة الشركة يدعم استمراريتها في صدارتها لنشاط التأمين التكافلي بجانب المحافظة على مكانتها بالسوق المصرية بين الخمس شركات الأوائل بنشاط تأمينات الممتلكات بالسوق، وذلك دعماً من استراتيجية الشركة لزيادة ربحيتها وطرح منتجات جديدة.

ولفت إلى حصول شركة أورينت للتأمين التكافلي خلال يونيو الماضي على أعلى تصنيف ائتماني لشركة ومؤسسة مالية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، عبر حصولها على تصنيف +A من مؤسسة التصنيف العالمية A.M BEST.

وأوضح أن تصنيف الشركة جاء وفقا لـ5 عوامل هي؛ قوة المركز المالي للشركة، بجانب تنوع منتجاتها والوثائق المختلفة لتلبية احتياجات كافة العملاء، بالإضافة إلى كفاءة الشركة عند الإكتتاب في الأخطار المتنوعة، وكفاءة الشركة وقدرتها على إدارة المخاطر المؤسسية التي تتعرض لها، بالإضافة إلى الضمانة المالية والفنية التي حصلت عليها الشركة الأم ممثلة في أورينت الإماراتية.

وأضاف أن شركته تمتلك 8 فروع بجانب المقر الرئيسي موزعة بين 4 فروع القاهرة الكبرى وهم المركز الرئيسي بالمنيل وفرع الدقي وفرع مصر الجديدة وآخر بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، وفرعين بمدينة الإسكندرية وفرع بمدينة الغردقة وآخر بمدينة بورسعيد،  ومن المنتظر افتتاح فرع جديد بنهاية 2019 وافتتاح آخر مطلع 2020 وتعد منطقة الوجه البحري والدلتا من أكثر المناطق المستهدف التواجد بها خلال الفترة القادمة، ومازال اختيار مكان الفروع محل الدراسة ليصبح إجمالي عدد فروع الشركة 10 أفرع بجانب المقر الرئيسي.