EFG

«موبيكا » تستهدف وصول صادراتها لـ 100 مليون دولار خلال 2020  

كشف المهندس وجدي مرزوق مدير التصدير بشركة موبيكا نمو قيمة صادراتها من الأثاث خلال العام المقبل 2020 بنسبة 60% لتصل لنحو 100 مليون دولار.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن الشركة من المتوقع أن تختم العام الجاري بقيمة صادرات تصل لنحو 60 مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة تصدر لمعظم دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا ودول الخليج، كما تمتلك مكاتب تجارية في دبي وقطر وألمانيا.

وأضاف مرزوق أن الشركة تمتلك نحو 21 مصنعا لانتاج كافة أنواع الأثاث بمساحة تصل لنحو 125 ألف متر مربع توفر نحو 2800 فرصة عمل، موضحا أن الشركة تمتلك مصنعين بمساحة 20 ألف متر مربع لتشغيل الاخشاب، و 5 مصانع بمساحة 80 الف متر مربع للاثاث المعدني ، ومصنعين بمساحة 25 ألف متر مربع لتنجيد الأثاث، فضلا عن مصانع لانتاج الستائر والواح تجهيز الزجاج.

وأشار إلى أن الشركة  لديها حصة سوقية في مصر تصل لنحو 75% حيث تقوم بإنتاج ” الاثاث المكتبي، والاثاث المنزلي، والمعامل والمستشفيات، والاثاث الفندقي ، والاثاث التعليمي”، موضحا أن المشروعات القومية ساهم في زيادة الطلب بالسوق المحلية.

وعن أهم المشكلات التي تواجه القطاع التصديري، لفت مرزوق إلى أن اهمها النقل والشحن إلى افريقيا من حيث طول المدة وكذلك تكلفته، مطالبا بزيادة الدعم الموجه للقطاع التصديري لتخفيف الاعباء وزيادة فرص المشاركة بالمعارض الخارجية للترويج للمنتجات بما يساهم بزيادة الصادرات وجلب العملة الصعبة الأمر الذي ينعكس على التوسع وتطوير المنتجات.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...