«اتحاد الصناعات» يعتزم تنظيم زيارة لموزمبيق لبحث التعاون الاقتصادي خلال 2020

كشف د. شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الافريقي باتحاد الصناعات عن اعتزام اللجنة تنظيم زيارة لموزمبيق خلال العام المقبل ، تضم أعضاء اللجنة و مجموعة من رجال الأعمال المصريين فى جميع المجالات تهدف إلى تنشيط التعاون الثنائى و زيادة التبادل التجارى و الأستثمارى بين البلدين.

وأوضح أنه سيتم اخطار الجانب الموزمبيقى بالموعد المقترح للزيارة لعمل الترتيبات اللازمة، مشيرا إلى أنه تم عقد لقاءا مع خوليو جواو بيو نائب وزير التجارة والصناعة بموزمبيق على هامش مؤتمر افريقيا 2019.

ولفت الجبلي  إلى تأكيد الوزير الموزمبيقي على اهتمام بلاده  باستقبال وفد من الصناع المصريين لدراسة أوجه التعاون الممكنة بين البلدين ، موضحا اهتمام موزمبيق بكل المشاريع المتعلقة بصناعة الغاز والأسمدة والصناعات البتروكيماوية و اهتمامها ايضاً بإقامة مشاريع طاقة شمسية .

وذكر أنه من المتوقع أن تكون موزمبيق خلال الـ 3 سنوات القادمة من أكبر منتجى الغاز فى العالم ، مشيرا إلى اهتمام موزمبيق بالاستثمار فى مجال الزراعة والصناعات الغذائية .

 وقد أكد الدكتور / شريف الجبلى على أنه سيتم الأعداد لرحلة لزيارة موزمبيق خلال عام 2020 تضم أعضاء لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات المصرية و مجموعة من رجال الأعمال المصريين فى جميع المجالات تهدف إلى تنشيط التعاون الثنائى و زيادة التبادل التجارى و الأستثمارى بين البلدين وسيتم افادة