إرتفاع استثمارات قطاع التأمين إلى 102 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2019

كشف محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن إرتفاع استثمارات قطاع التأمين إلى 102 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي 2018 – 2019.

وأضاف عمران أن استثمارات قطاع التأمين قد بلغت عام 2009 منذ دمج الهيئات الرقابية الثلاثة حوالي 28.9 مليار جنيه، لتنمو بنسبة تصل إلى 253% خلال 10 سنوات.

وأشار إلى إرتفاع أن حقوق المساهمين بقطاع التأمين من 6.1 مليار جنيه منذ الدمج إلى 34.9 مليار جنية في نهاية العام المالي 2019، بمعدل زيادة 472%.

وتابع “تقدم مصر 78 مركز خلال 5 سنوات في أهم تقييم لحماية المستثمرين وقد تحقق ذلك من خلال القرارات التي أصدرتها هيئة الرقابة المالية لزيادة نطاق الإفصاح والشفافية وزيادة كفاءة الإطار التنظيمي لحوكمة الشركات وحماية صغار حملة الأسهم”.

ومن المنتظر عقد احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء الهيئة العامة للرقابة المالية لتحل محل ثلاث هيئات رقابية في جهة رقابية موحدة للقطاع المالي غير المصرفي ، تُعد الهيئة لعقد عدد من ورش العمل الدولية تحت رعاية وحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس وزراء مصر، ويتحدث بها كبار الشخصيات الاقتصادية العالمية -المعروفة – في أنشطة سوق المال والتنمية المستدامة ولها اسهاماتها في القضايا ذات الارتباط الوثيق بتطور الأداء في الأنشطة المالية غير المصرفية .

وعلى هامش تلك الفعاليات الدولية تقام احتفالية بمناسبة مرور أول عقد على تأسيس الهيئة العامة للرقابة المالية منذ صدور القانون رقم 10 لسنة 2009، والذى منحها الشخصية الرقابية الموحدة على كل الأنشطة المالية غير المصرفية.