مصر الخير تطلق حملة الشتاء .. وتستهدف 1000 سقف  و50 ألف غطاء

أطلقت مؤسسة مصر الخير حملة شتاء 2019 تحت شعار سكن ودفا، وتستهدف توفير 1000 سقف للمستحقين المسجلين بالمؤسسة إلى جانب 50 ألف كرتونة غذائية و50 ألف غطاء “لحاف فيبر”.

وصرح أحمد على رئيس قطاع التكافل بمصر الخير، بأن الحملة بدأت منذ 3 أسابيع وتم توزيع 500 وحدة بين لحاف وكرتون غذائية في حلايب وشلاتين، كما وافقت المؤسسة على طلب الجمعيات الشريكة بتوزيع 15 ألف وحدة ومن المتوقع الانتهاء من التوزيع الأسبوع المقبل، متوقعا أن تنتهي الحملة نهاية شهر يناير المقبل أو توزيع جميع التبرعات التي تم جمعها.
وأشار إلى أن نشاط التسقيف مستمر بكل حملات الشتاء التي طرحتها المؤسسة وأنها تحصل على مساعدة المستحقين وكذلك تدريب عدد من الشباب العاطلين القادرين على العمل على أعمال النجارة لتوفير فرص عمل لهم بالمنطقة إلى جانب حصولهم على أجر في أعمال التنفيذ.
وأشار إلى أن الكرتون الغذائية يتم إعدادها بمواصفات عالية الجودة بالتعاون مع شركاء المؤسسة، لافتا إلى أن 30% من الأغذية المقدمة للمستحقين من صنع شركات أسهها مجموعة من المستحقات التي قامت مصر الخير بتدريبهم وامدادهم بالتمويل اللازم لبدء المشروع وتحقيق عوائد من مبادرة التمكين الاقتصادي للمرأة.
ولفت إلى تنوع مصادر جمع التبرعات بداية من الحساب البنكي 100100 والخط الساخن 16140 للاتصال بالندوة التابع للمؤسسة وتطبيق التليفون المحمول والموقع الاليكتروني، مشيرا إلى أن انه تم تحديد الحد الأدني لسهم التبرع ب250 جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض