EFG

«بولاريس» تستهدف الانتهاء من ترفيق المنطقة الصناعية بالسادات النصف الثاني من 2021

تستهدف  مجموعة بولاريس للتطوير الصناعي الانتهاء من ترفيق المنطقة الصناعية بمدينة السادات على مساحة 1.4 مليون متر مربع خلال النصف الثاني من 2021.

وقال المهندس باسل شعيرة نائب مدير المجموعة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه تم اعتماد المخطط العام للمنطقة واستلام الأرض من هيئة التنمية الصناعية خلال العام الجاري، موضحا أنه سيتم البدء في تنفيذ عمليات الترفيق مطلع العام المقبل 2020.

وأضاف أن التكلفة المبدئية لعملية ترفيق الأرض تصل لنحو 500 مليون جنيه في حين من المستهدف جذب استثمارات تقدر بنحو مليار دولار ، مشيرا إلى أن المجموعة بدأت بالفعل في الترويج لجذب الاستثمارات للمنطقة وتم التعاقد مع 6 شركات منها ” المتحدة للصيادلة، وكذلك شركتين للصناعات الغذائية، ومواد البناء، والصناعات الهندسية” على مساحة 60 ألف متر مربع .

وأوضح شعيره أن 80% من الشركات التي تم التعاقد معها على الاستثمار في المنطقة الصناعية بالسادات مصريين، بينما الـ 20% المتبقية شركات أجنبيه، لافتا إلى أنه جاري حاليا التفاوض مع 4 شركات أخرى لاقامة استثماراتهم على مساحة 150 ألف متر مربع.

وفيما يتعلق بأراضي المجموعة بالسادس من أكتوبر، لفت إلى أن المنطقة الصناعية تضم حتى الآن 70 مشروعا باستثمارات تقدر بنحو مليار دولار ، منوها بأن هناك أراضي متاحة تصل لنحو 250 ألف متر مربع وجاري الترويج لها.

وأشار إلى انتهاء المجموعة من طرح 56 وحدة صناعية بمساحات تبدا من 500 متر مربع بمجمع بوصلة بالسادس من اكتوبر ، منوها بأنه تم الانتهاء من تسليم نصف تلك الوحدات حتى الآن.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...