EFG

البنك الأهلي يتيح خدمة سداد أقساط التمويل العقاري إلكترونياً من خلال محفظة الفون كاش

7.7 مليار جنيه حجم تمويلات البنك ضمن مبادرة التمويل العقاري استفاد منها 75 ألف عميل

عدد المشتركين في محفظة الفون كاش يرتفع إلى نحو 1.7 مليون عميل في البنك

أطلق البنك الأهلي المصري مبادرة جديدة يتيح من خلالها خدمة التحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري، في خطوة جديدة لتفعيل ودعم منظومة الدفع الالكتروني، وذلك إعتباراً من ديسمبر 2019.

وصرح هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن البنك يهدف من خلال اطلاق تلك الخدمة إلى الاستفادة من كافة الإمكانيات والوسائل التكنولوجية المتاحة لديه في تدعيم أساليب الدفع الالكترونية سعياً لمواكبة اتجاه الدولة والمجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية في شأن التحول الرقمي للتعاملات المصرفية، مؤكداً على حرص البنك على تطوير تلك الامكانات بشكل دائم لتواكب أحدث الأساليب المطبقة عالمياً، وذلك من خلال التنسيق المستمر بين مختلف القطاعات بالبنك سعياً لخلق منظومة متكاملة تخدم التوجه نحو الشمول المالي.

كما أكد عكاشه أن تلك الخدمة تأتي استكمالاً لما أطلقها البنك المركزي المصري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من مبادرة للتحصيل الإلكتروني لأقساط التمويل العقاري عبر مختلف وسائل الدفع الإلكتروني، وذلك بالشراكة مع البنوك المانحة للتمويل، حيث تتاح في المرحلة الاولي لعملاء أكبر 5 بنوك مانحة لتمويل مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي وهي بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والتعمير والإسكان.

ومن جانبها أفادت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن الخدمة تتيح السداد من خلال محفظة الهاتف المحمول أو البطاقات المصرفية بسهولة حيث لا يحتاج العميل لزيارة مقر فرعه لسداد الاقساط الشهرية المستحقة، وهو ما يتيح جذب فئة جديدة من العملاء للدخول تحت مظلة العمل المصرفي، مضيفةً أن الخدمة تتاح مجاناً بدون أي مقابل مادي حيث لن يتحمل العميل أيه أعباء إضافية عند استخدام تلك المنظومة، مشيرةً إلى أن الخدمة متاحة من خلال كافة محافظ الهاتف المحمول.

 وأوضحت أن البنك الاهلي المصري ضخ تمويلات بقيمة 7.7 مليار جنيه استفاد منها 75 ألف عميل في مبادرة التمويل العقاري منذ ديسمبر 2015 وحتى نوفمبر 2019 ، بينما وصل عدد المشتركين في محفظة الفون كاش الى حوالي 1.7 مليون عميل.

وأكدت داليا الباز علي إمكانيه تغذيه محفظة الهاتف المحمول نقداً من خلال شبكه الصراف الآلي للبنك الأهلي المصري المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية إضافه إلى الماكينات الخاصة بالبنوك الأخرى المشاركة في الخدمة، كما يمكن تغذيه المحفظة عن طريق منافذ شركه «فورى» كمقدم خدمه معتمد حالياً، مع استمرار العمل على زيادة عدد الشركات ضمن شبكة مقدمي الخدمة المعتمدين.

وتتيح الخدمة أيضاً امكانيه السحب النقدي من المحفظة وهي الخدمات التي سبق أن أطلقها البنك ضمن استراتيجيته للتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية التي يحرص على توفيرها للعملاء وتطويرها بشكل مستمر.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...