الأهلي يواجه النجم الساحلي التونسي.. اليوم

يطير اليوم الثلاثاء، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى تونس استعدادًا لمواجهة فريق النجم الساحلي المرتقبة المقرر لها الجمعة المقبل، في الجولة الأولى لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، يترأس البعثة مهند مجدي، عضو مجلس الإدارة، والذي كلفه محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، بتذليل كل العقبات أمام الفريق قبل اللقاء.

ويتوجه الأهلي من مطار الغردقة مباشرة إلى تونس، بعد أن لعب مباراة الجونة أمس في اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري الممتاز، بناء على طلب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني، لتجنب تعريض اللاعبين للإرهاق قبل المباراة التي تحظى بأهمية كبيرة داخل النادي، خاصة بالنسبة للدوليين، الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في 4 مباريات مؤخرًا 2 وديًا ومباراتين أمام كينيا وجزر القمر بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وحرص سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق، على التنسيق مع السفارة المصرية في تونس، لتسهيل مهمة الأهلي، وسرعة إنهاء إجراءات الإقامة وكذلك ملعب التدريب هناك، قبل اللقاء الذي سيقام على الملعب الأوليمبي برادس، وهو الملعب الذي يعد بمثابة فأل حسن للأهلي الذي سبق له أن توج بلقب البطولة مرتين عليه من قبل عامي 2006 أمام الصفاقسي، و2012 أمام الترجي ما يزيد من حالة التفاؤل داخل القلعة الحمراء، على أمل استعادة اللقب الغائب عن الجزيرة منذ عام 2013، والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

من جانبه، وضع فايلر برنامجا استشفائيا للاعبين لتنفيذه لتجنب آثار السفر الذي سيبدأ بعد نهاية مباراة الجونة، بالتنسيق مع توماس بنكيل مخطط الأحمال البدنية.

وحرص فايلر على مشاهدة العديد من المباريات السابقة لفريق النجم الساحلي، لوضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه، لوضع الخطة الأنسب لمواجهته، حيث يدرك صعوبة المواجهة، التي يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية لها مفعول السحر في بداية المشوار، وخاصة بدور المجموعات الأفريقي.

ويعقد فايلر محاضرة فنية مع اللاعبين اليوم، للحديث عن عدد من النقاط الفنية والخططية التي يسعى لتطبيقها في المباراة، حيث تتلخص خطته في كيفية فرض السيطرة على وسط الملعب، وتشكيل خطورة على مرمى أبناء سوسة، ومنع الهجوم الساحلي من الوصول إلى مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

وأكد سيد عبد الحفيظ، أن الجهاز الفني أغلق ملف الدوري مؤقتًا، استعدادًا للقاء النجم الساحلي الصعب، مشيرًا إلى أنه يثق في خبرات اللاعبين وقدراتهم على التعامل مع ضغط المباريات المحلي والقاري، لاسيما أن الفريق يتطلع للفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها، وخاصة اللقب القاري، الغائب عن الأهلي منذ فترة رغم أنه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج به برصيد 8 بطولات.

وأضاف أنه يتمنى أن تخرج المباراة بشكل جيد وينجح الأهلي في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.