EFG

11% نموا بصادرات مصر من الصناعات الهندسية خلال 4 اشهر 

كشفت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ، أن القطاع شهد تحقيق نسبة نمو تصل لنحو 11% خلال الأربعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2019/2020.

وأشارت في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش معرض HOTELIER SUMMIT EGYPT، الذي تنظمه جمعية المصدرين المصريين على مدار يومين، إلى أن صادرات القطاع ارتفعت خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 17% مقارنة بشهر أكتوبر 2018.
وأضافت صالح أن هناك بعض القطاعات التي تشهد نموا خلال الفترة الماضية وساهمت بشكل كبير في ارتفاع صادرات القطاع وتتمثل في الصناعات الكهربائية والأجهزة المنزلية ومكونات السيارات.
ولفتت إلى أن الفترة الحالية تجرى  دراسة التحول الإنتاجي بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بهدف وضع توصيات للسياسات اللازمة لتحقيق طفرة في إنتاجية في قطاع الصناعات الهندسية والذي تم اعتباره أحد القطاعات ذات الأولوية في تلك الدراسة .
ونوهت صالح  بأن المجلس ركز خلال الفترة الماضية على تنظيم البعثات التجارية من أجل زيادة الصادرات السوق الإفريقي، لافته إلى مشاركة 17 شركة في البعثة التجارية التي بدأت اليوم للسنغال والتي تعد من الأسواق الواعدة لمنتجات القطاع في دول غرب أفريقيا.
وذكرت أنه جاري الترتيب لجذب بعثات مشتريين  في قطاع مكونات السيارات علي هامش معرض “أوتوتيك” 2019 خلال الفترة 13-15 ديسمبر 2019 يصل عددهم لنحو 30 مشترى، فضلا عن جذب بعثة أخرى تقدر بنحو 20 مشتري في مجال آلات التعبئة والتغليف.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook