«ماجد الفطيم» تضخ 1.2 مليار جنيه استثمارات للتوسع بأفرع كارفور حتى نهاية 2020

 

هيرفيه ماجيديه: 10% نموا مستهدفا بالمبيعات .. وتخطط لإنشاء 3 أفرع بالعاصمة الإدارية
جان لوك: نستهدف افتتاح 15 فرعا خلال 2020 و3 محافظات بالصعيد تدخل المخطط

كشف هيرفيه ماجيديه، الرئيس التنفيذي للعمليات في مصر والسعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين لدى ماجد الفطيم المشغل لعلامة كارفور في مصر، إن قيمة استثمارات الشركة التي تضخها في مصر على مدار عامين 2019-2020 تصل إلى 1.2 مليار جنيه لافتتاح 24 فرعا جديدا لكارفور.

وقال ردا على سؤال أموال الغد خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم، إن الشركة استثمرت 700 مليون جنيه خلال العام الجاري لإضافة 9 أفرع لكارفور موزعين ما بين الهايبر ماركت والهايبر بوكس والسوبر ماركت، مشيرا إلى أنه من المستهدف ضخ استثمارات جديدة تبلغ نحو 500 مليون جنيه بحد أدنى خلال 2020.

و تمتلك ماجد الفطيم للتجزئة حاليا نحو 14 هايبرماركت و35 سوبرماركت، ويعمل لديها أكثر من 6 آلاف موظف بشكل غير مباشر في محافظات القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ وطنطا والمنصورة والزقازيق.

وأضاف ماجيديه أن الشركة لديها خطة مستقبلية للتواجد في كافة محافظات الجمهورية وتستهدف 10-15% نموا في مبيعاتها خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن الشركة استطاعت توفير نحو 1500 فرصة عمل مباشرة.

وأكد أن الشركة تخطط للتواجد في كافة المدن الجديدة التي تعتزم الحكومة المصرية إنشائها خلال الفترة المقبلة ولكن عقب اكتمالها ووجود كتلة سكانية مناسبة حيث تستهدف انشاء 55 فرعا في تلك المناطق، منوها أن الشركة تخطط لإنشاء 3 فروع لكارفور بالعاصمة الإدارية الجديدة بنظام الهايبر بوكس وسوبر ماركت خاصة في ظل التطورات التي شهدتها تلك المنطقة بشكل ملحوظ.

ولفت ماجيديه الى أن بروتوكول التعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإنشاء 100 فرع لكارفور على مستوى الجمهورية خلال السنوات القليلة المقبلة يسير بشكل جيد حيث تم افتتاح أولى تلك الافرع بمحافظة الإسماعيلية خلال شهر رمضان الماضي، وتم تحديد 3 مناطق أخرى سوف يتم البدء بها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تسعى للتعاون مع كافة المطورين العقاريين خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف المساعدة في تصدير المنتجات المصرية المختلفة من المنتجات الزراعية والأدوات المكتبية والمنزلية والصناعات النسيجية، خاصة في ظل التطور الذي تشهده الصناعة حاليا وكذلك تنافسية المنتجات في ظل السعر الجيد الجنيه المصري مقابل الدولار، منوها بأنه تم عقد لقاء إقليمي منذ اقل من عام وتم زيارة بعد الشركات مثل قطونيل ومنترا، وسوف تشهد الفترة المقبلة زيادة تواجد المنتجات المصرية في أفرع كارفور المختلفة خارج مصر.

ونوه جان لوك مدير كارفور مصر لدى شركة ماجد الفطيم للتجزئة بأنه من المخطط أن يتم افتتاح 15 فرعا جديدا على مستوى الجمهورية خلال 2020 بكافة الأنواع، منوها بأنه من المستهدف افتتاح أفرع بمحافظات الصعيد في ” المنيا، وقنا، ومرسى مطروح”.

وأكد اعتزام الشركة على تعزيز استثماراتها في مصر من أجل خدمة شريحة أكبر من العملاء في جميع المحافظات، منوها بأن الشركة تسعى جاهدة لتوفير أحدث التقنيات لعملائها وتسهيل عملية تسوقهم وجعلها أكثر راحة ومرونة، كل ذلك في إطار جهودها التي تتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأوضح لوك أن الشركة تعمل على استخدام أحدث التقنيات الموفرة للطاقة امتداداً لجهود الشركة البيئية الطويلة الأمد، كما يعكس التزامها الدائم نحو تحقيق الاستدامة في مصر.

وفيما يتعلق بالحصة السوقية ،أشار إلى أن الشركة تمتلك أكثر من 20% من قطاع التجزئة الحديثة والذي يشهد حاليا العديد من التغيرات سواء التجارة الإلكترونية والتوصيل للمنازل، منوها بأن الشركة تسعى لتحقيق نمو اسرع من نمو السوق خاصة في ظل نسب التضخم والتي استطاعت الحكومة المصرية في السيطرة عليها.