EFG

وزير التعليم العالي يعقد لقاءًا مفتوحًا مع الطلاب المصريين المبعوثين في الجامعات البريطانية

عقد الدكتور خاالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لقاءًا مفتوحًا مع الطلاب المبعوثين في الجامعات البريطانية، وذلك على هامش زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن.

وخلال اللقاء أكد على ضرورة  الاستفادة من تخصصاتهم العلمية وأبحاثهم في مصر، وذلك في إطار حرص الدولة على إرسال المبعوثين لأفضل الجامعات بالخارج، لدراسة التخصصات الحديثة بما يسهم فى تنفيذ خطة الدولة وأولوياتها.
ووجه عبد الغفار بإعداد مقترح باحتياجاتهم من معامل حديثة وتجهيزات في الجامعات المصرية، لكي يتمكنوا من نقل خبراتهم إلى زملائهم، مما يوسع دائرة الاستفادة من تلك البعثات الخارجية.
وأكد على اهتمام الوزارة بتمويل البحث العلمي في مصر، وإنشاء معامل متخصصة في الجامعات المصرية ومراكز البحوث، للحاصلين على الدكتوراه من الخارج.
جدير بالذكر أن زيارة عبد الغفار   للمملكة المتحدة شهدت نشاطاً مكثفا، حيث قام بزيارة الكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسجو، كما التقى بالدكتور فيليب بلاودن رئيس جامعة برمنجهام سيتي، ثم قام الوزير بزيارة تفقدية جامعة هيرتفوردشاير، والتقى بالدكتور كوينتن ماكيلار رئيس جامعة هيرتفوردشاير، بحضور ممثلي الجامعة، والسفير طارق عادل سفير مصر بالمملكة المتحدة، ثم قام بإجراء مقابلة مع مسئولى شركة سكالا للتدريب.
كما عقد عدة لقاءات منها لقاءا مع الدكتورة اوليفر تيرنبل رئيس جامعة بانجور، ثم التقى بممثلي جامعة لندن ساوث بانك، بحضور الدكتور دافيد فينكس رئيس الجامعة، والدكتور بول ايفي نائب رئيس الجامعة، كما التقى بالدكتور ألكسندر جالوي، نائب رئيس جامعة استراثكلايد و الدكتور جو باربانيل، أستاذ متفرغ بالجامعة في تخصص الهندسة الطبية، والتقى  ريتشارد بات، نائب رئيس جامعة كوين مارجريت، كما التقى بالدكتور نيل جاستر، نائب رئيس جامعة جلاسجو و الدكتور راشيل سانديسون، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية بالجامعة.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...