EFG

3 بنوك تخفض الفائدة على الشهادات والاوعية الادخارية بين 0.5% و1%

تنمية الصادرات: تخفيض العائد على الأوعية الادخارية المختلفة ما بين 0.5% % و ١%

التنمية الصناعية: خفض الفائدة على الشهادة الثلاثية الى ١١.٥٪ بدلا من ١٢.٥٪

العقاري: خفض 1% على الودائع والإبقاء على الشهادات الثلاثية عند 12.5% و12.75%

 قامت بنوك التنمية الصناعية والعقاري المصري والمصري لتنمية الصادرات بخفض الفائدة على الودائع وحسابات التوفير والشهادات لتنضم لبنكى الأهلى ومصر .

وجاءت قرارت البنوك بعد قيام لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر 2019 خفض كل من سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 12.25٪ و13.25٪ و12.75٪على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 12.75٪.

وقررت إدارة الإصول والخصوم بالبنك الأهلى يوم الخميس الماضى بخفض سعر العائد على شهادات الثلاث سنوات البلاتينية بواقع ١٪، ليصبح العائد على الشهادات ذات العائد الثابت ١٣٪عائد سنوي يصرف شهريًا و13.25% سنويًا يصرف بشكل ربع سنوي.

كما قرر بنك مصر خفض سعر العائد على شهادات الثلاث سنوات القمة بواقع ١٪، ليصبح العائد على شهادات القمة ذات العائد الثابت انخفضت لتصبح ١٣٪ عائد سنوي يصرف بشكل شهري.

ومن جانبها قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، أن لجنة الأليكو بالبنك قررت تخفيض العائد على الأوعية الادخارية المختلفة ما بين 0.5% % و ١% من الحساب الجارى ذات العائد اليومى والادخار بأنواعه.

أشارت الى أن العائد على الشهادات الثلاثية يبدأ من ١١% للعائد الشهرى وتم الإبقاء على الشهادة ٥ سنوات بدون تغيير.

وقال حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية أن مصرفه قرر خفض الفائدة على الشهادة الثلاثية بنحو ١٪ ليصبح العائد ١١.٥٪ بدلا من ١٢.٥٪.

أضاف ان البنك قرر خفض العائد على باقى الاوعية الادخارية بمعدل من ٠.٥٪ الى ١٪.

وأكد عمرو جاد الله، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، ان لجنه الأليكو بالبنك قررت بالأمس خفض العائد على جميع الودائع بنحو ١٪.

اضاف أن البنك قرر الإبقاء على عائد الشهادات الثلاثية ذات العائد الثابت كما هي عند ١٢.٥٪ شهريا و١٢.٧٥٪ كل ٣ شهور.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...