حفلة 1200

الرقابة المالية : 29 ألف إشهار بسجل الضمانات المنقولة بقيمة بلغت 489 مليار جنيه

قال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ان عدد الإشهارات بسجل الضمانات المنقولة وصل إلي ما يقرب من 29 ألف إشهار بقيمة ضمانات بلغت نحو 489 مليار جنيه، وذلك منذ أن تم تشغيل السجل الإلكتروني في مارس 2018.

وسجل الضمانات هو سجل إلكترونى مركزي لإشهار حقوق الضمان علي المنقولات، ويمكن من قيد وتعديل وشطب المنقولات، وتعد مصر من أوائل الدول التى يصدر بها قانون لتنظيم الضمانات المنقولة بالمنطقة العربية، وتعد مصر من أوائل الدول العربية التى تقوم بإصدار تشريع خاص لسجل الكترونى للضمانات المنقولة، ويساهم السجل فى تحسين ترتيب مصر ضمن تقرير ممارسة الأعمال والحصول علي درجات إضافية ضمن تقرير ممارسة الأعمال لعام 2018 الصادر عن البنك الدولي.

ويمكن السجل من اشتراك جميع البنوك والشركات فى خدمات الشركة المصرية للإستعلام الائتمانى، بخطوط ربط مؤمنة وقائمة بالفعل مع جميع الجهات المشتركة ، مع توفير بنية تحتية وتوافر جميع المتطلبات التكنولوجية لتشغيل وحفظ البيانات بأحدث تكنولوجيا متوفرة عالميا.

وهناك مزايا لتشغيل السجل إلكترونيا ممثلة فى التسهيل علي الجهات الدائنة فى اشهار البيانات بشكل سريع من طرفهم مباشرة وتوافر مركز طوارىء للاحتفاظ بنسخة من جميع البيانات المشهرة ، مع إمكانية الاستعلام واستخراج البيانات التى اشهارها الكترونيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض