وفد سعودي يزور القاهرة لمراجعة إجراءات الرقابة على صادرات الحاصلات الزراعية المصرية

 كشف عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ، عن بدء  وفد رسمي من وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ، أمس الإثنين بزيارة للعاصمة المصرية القاهرة لتفقد عدداً من المزارع وشركات الحاصلات الزراعية  الراغبة في تصدير منتجاتها للسوق السعودية خلال الفترة المقبلة .

 أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن الوفد السعودي يجري متابعة تطبيق الاشتراطات المتعلقة بالتصدير من المزارع ومناقشة الجانب المصري في وضع اشتراطات خاصة بتكويد المزارع ليتم التصدير منها إلى السعودية  والتي تعكف وزارة الزراعة صياغتها حالياً .

 تابع أن نظام التكويد للمزارع سيساهم بشكل كبير في تحديد هوية المصدرين لأسواق المملكة ، بما يدعم اليات ضمان تطبيق الممارسات الجيدة خلال مراحل الإنتاج والتعبئة قبل التصدير والرقابة خلال وجود المنتجات بالموانئ المصرية، منوهاً أن المملكة تستحوذ على 25%  من قيمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية والبالغ قيمتها الإجمالية نحو 2.3 مليار دولار سنوياً .

 وتتضمن الاشتراطات التي حددتها المملكة لاستقبال  المنتجات الغذائية ضرورة ادراج المصانع المصرية واعتمادها لديها وكذلك لدي هيئة سلامة الغذاء المصرية، بالإضافة الي ان تكون تلك المنتجات حاصلة علي شهادة مطابقة العينات من خلال التحليل والفحص المسبق للعينات عبر شركتين محددتين معتمدتين لدى الجانب السعودي.

Comments
Loading...