«موانئ دبي»: 1.6 مليار دولار حجم استثماراتنا في مصر .. ونستهدف 10% نموا بحجم الحاويات 2020

كشف سهيل البنا المدير التنفيذي والمدير العام لشركة موانئ دبي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن حجم استثمارات الشركة في مصر تبلغ حاليا 1.6 مليار دولار .
وأوضح خلال المائدة المستديرة على هامش الاحتفال بالذكرى العاشرة لـ”موانئ دبي العالمية-السخنة” أن حجم تداول الحاويات خلال العام الماضي بلغت 665 الف حاوية ومن المستهدف نموها 7% خلال العام الجاري و 10% خلال العام المقبل.
وذكر البنا أن سعة الحوض رقم (1) والمشغل حالياً، تبلغ نحو 945 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدماً، ، أما الحوض رقم (3) فهو محطة للبضائع السائبة السائلة والممتدة على مساحة 400 متر مربع والتي تعتبر بوابة رئيسية لواردات الطاقة الخاصة بمصر .
وأكد أن المنشآت عالمية المستوى في الميناء لعبت دوراً حيوياً في إضافة القيمة إلى عمليات العملاء عبر تحسين الإنتاجية والسرعة والتقليل من كلفة شحن البضائع، مع القيام في الوقت ذاته باستقطاب خطوط شحن عالمية رائدة ومالكي بضائع.
ونوه بأن نجاح الشركة في تحفيز التجارة ودعمها في ’موانئ دبي العالمية-السخنة‘ خلال العقد الماضي، دليلاً على حضورها المتميز في السوق ودورها كمركز تجاري لوجستي ورئيسي في جنوب قناة السويس الذي يربط أكثر الطرق التجارية البحرية الحيوية في العالم.
ولفت إلى أن توسع الشركة من خلال الحوض رقم (2) سيسهم في زيادة كميات البضائع المناولة في الميناء، الأمر الذي سيدعم التزامها بتعزيز النمو الاقتصادي في مصر عبر استقطاب استثمارات أكبر، ودعم أسس المنظومة الاقتصادية المربحة.
و قال آجاي سينج، الرئيس التنفيذي لشركة “موانئ دبي العالمية-السخنة” إنه تم السعي لجعل «موانئ دبي العالمية-السخنة» الميناء الرئيسي في مصر، مؤكدا التزام الشركة لضمان استمرارية هذا النجاح من خلال خبراتها السوقية الغنية، والتحسينات المتواصلة، والتنوع في العمليات التشغيلية، بالإضافة الى التوظيف الأمثل لمواردها لتطوير البنى التحتية التي تلبي احتياجات عملائها بدءاً من نقطة المنشأ وصولاً إلى مراكز الاستهلاك.