«موانئ دبي العالمية-السخنة» تدرس التوسع بمجال اللوجستيات والموانئ النهرية في مصر

 

أعلن سهيل البنا المدير التنفيذي والمدير العام لشركة موانئ دبي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن الشركة تدرس حاليا التوسع في عدد من المشروعات داخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وقال خلال المائدة المستديرة التي نظمتها الشركة على هامش الاحتفال بمرور 10 سنوات على تواجدها في مصر، أن هذه المشروعات سواء مع الحكومة أو القطاع الخاص، ومنها دراسة الدخول في المناقصة التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة لإنشاء منطقة لوجيستية في مدينة العاشر من رمضان بمصر.
وأضاف البنا أن الشركة تخطط أيضا إلى إنشاء مناطق لوجيستية أخرى في بعض المدن الصناعية الأخرى، وكذلك تسعى لإنشاء موانئ نهرية لتوصيل البضائع من الإسكندرية إلى المناطق المطلة على النيل لتقليل الازدحام وزيادة القدرات الاستيعابية.

وأوضح أن الشركة تخطط أيضا وتدرس إمكانية إنشاء موانئ على البحر المتوسط ، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار استهداف الشركة إقامة منظومة متكاملة وربط كافة المناطق.
وأشار البنا إلى أن الشركة تقوم أيضا بدراسة أكثر من مشروع داخل ميناء السخنة ومنها المنطقة اللوجيستية على مساحة 600 هكتار، وكذلك منطقة للبضائع السائبة في الحوض الثاني بالمنطقة الجنوبية .
وتابع أنه يتم دراسة تلك المشروعات مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للحصول على الموافقات الخاصة بها.