«جيزة للغزل والنسيج» تستهدف نمو صادراتها لـ 75 مليون دولار خلال 2020

وضعف سوق المال يرجئ طرح 40% من أسهمها لمطلع العام المقبل

تستهدف شركة جيزة للغزل والنسيج وصول قيمة صادراتها لنحو 75  مليون دولار خلال العام المقبل 2020 بنسبة نمو تصل لنحو 15%.

وقال فاضل مرزوق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه من المتوقع أن تسجل صادرات الشركة هذا العام نحو 68 مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة تصدر لكثير من دول العالم في أوروبا وكندا وأمريكا وآسيا.

وتورد  الشركة  منتجاتها لعدد من الشركات العالمية الأمريكية، منها GAP، PVH، وJC Penney، وSchool Apparel، و FOL/Russell، وK-Mart & Sears، بجانب الشركات الأوروبية Benetton، وTesco F&F and APOLO، و Koton، وMANGO، و Inditex Group، و Koton.

وأوضح  أن الشركة تستهدف وصول حجم انتاجها السنوي لـ 20 مليون قطعه خلال العام المقبل وذلك بوصول الطاقة الانتاجية لمصنع المنيا الجديد للطاقة القصوى حيث تم البدء في تشغيل المرحلة الثانية خلال الشهر الماضي، منوها بأنه يتم حاليا ضخ استثمارات تقدر بنحو 40 مليون جنيه في المرحلة الثالثة من المصنع والتي تشمل 10 خطوط انتاج.

وتمتلك الشركة 4 مصانع للملابس الجاهزة، أحدها بالقاهرة ومصنعين بمحافظة بالجيزة، بالإضافة إلى مصنع جديد بمدينة المطاهرة بمحافظة المنيا والذي يقام على مساحة 21 ألف متر مربع .

وأشار مرزوق إلى انه تم ارجاء طرح 40% من أسهم الشركة في البورصة المصرية لمطلع العام المقبل نظرا للاضطرابات التي شهدها سوق المال وكذلك عدم استقرار التداول في البورصة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن شركة بلتون المالية القابضة مستمرة في كونها مستشارا لعملية الطرح.

Comments
Loading...