تعرف على قائمة الطروحات المرتقبة بالبورصة حتى الربع الأول من 2020

يعقد متعاملوا سوق المال آمال عريضة على الطروحات الجديدة في تنويع الخيارات الاستثمارية المتاحة عبر تنويع قاعدة الشركات المدرجة وتنشيط أحجام التداولات بالإضافة إلى زيادة جاذبية السوق أمام التدفقات والاستثمارات الخارجية.

«أموال الغد» رصد أخر التطورات المرتقبة للطروحات المتوقع تنفيذها قريبًا في السوق حتى الربع الاول من 2020:-

طرح «راميدا»

تعتبر شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” أقرب الطروحات المتوقع تنفيذها قبل نهاية العام الجاري وفقا لتصريحات القائمين على الطرح.

وفي هذا السياق توقع محمد جبر، رئيس قطاع الاستحواذات بمكتب التميمي للاستشارات القانونية الإنتهاء من نشرة طرح نسبة 49% من اسهم شركة “راميدا” بالبورصة المصرية، قبل نهاية نوفمبر، تمهيدًا للإنتهاء من طرح اسهم راميدا قبل نهاية العام الجاري لعدد أسهم يصل 376.606 مليون سهم، تمثل 49% من أسهم الشركة البالغة 643.6 مليون سهم.

وتستهدف الشركة زيادة رأس المال عقب تنفيذ الطرح على أن تكون مخصصة للمساهم البائع، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وبحد أدنى 650 مليون جنيه، على أن تكون زيادة رأس المال بنفس سعر الطرح.

  

 

العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا”

 

1.7 : 2.26 مليار جنيه

قيمة الحصة المستهدف طرحها

 

376.606 مليون سهم

عدد أسهم المستهدف طرحها

643.6 مليون سهم

إجمالي اسهم الشركة

 

49%

نسبة الأسهم المستهدف طرحها

4.5 : 6 جنيهات

سعر السهم

2.9 مليار :  3.8 مليار جنيه

القيمة السوقية  للشركة   

«Investec Bank plc» و«HSBC Bank plc»

المنسق العالمي ومدير الطرح المشترك لشريحة الطرح الخاص

سي أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات

دور مدير الطرح المشترك

 «أي فاينانس»

أعلنت اللجنة الوزارية لبرنامج «الطروحات الحكومية» عن وجود شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس» ضمن المرحلة الثانية من برنامج الطروحات، الا أن تأجيل إجراءات تنفيذ المرحلة، تشير إلى تأجيل إجراءات تنفيذها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

حيث توقعت نهى الغزالي، العضو المنتدب لقطاع الترويج وتغطية الإكتتاب في الأوراق المالية بشركة فاروس القابضة والمسئولة عن إدارة طرح حصة من أسهم «إي فاينانس»، فى البورصة المصرية، إتمام عملية الطرح قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل 2020.

 برنامج الطروحات الحكومية

كشفت مصادر مُطلعة عن استهداف استكمال المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية خلال الربع الأول من العام المقبل 2020، بسبب تدني السيولة بالسوق وتراجع أحجام التداولات، بالاضافة إلى إهتمام كافة شرائح المستثمرين والمؤسسات الأجنبية والخارجية بأكبر طرح بالسوق السعودي ممثلا في شركة أرامكو.

 أضافت المصادر أن الربع الأول من العام المقبل، من المقرر أن يشهد استكمال المرحلة الأولى وبدء المرحلة الثانية من البرنامج، بالتزامن مع استعادة سوق المال لسيولته المفقودة.

 وتستهدف الحكومة عبر المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية طرح حصص لعدد 4 شركات مدرجة بالبورصة، تشمل شركات الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وأبو قير للأسمدة، وسيدى كرير للبتروكيماويات، فضلًا عن شركة الشرقية-ايسترن كومباني والتي تم طرح حصة إضافية تصل إلى  4.5% من بالبورصة مارس الماضي.

Comments
Loading...