الوكالة الأمريكية للتنمية تفتتح نظام رفع مياه الصرف الصحي في بني سويف

افتتحت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) أمس نظام رفع مياه الصرف الصحي في محافظة بني سويف. لخدمة أكثر  من 17 آلاف أسرة في محافظة بني سويف وذلك بالتعاون مع شركة بني سويف لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

  قالت شيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، إنه منذ عام 1982، ساهمت الشراكة بين الوكالة الأمريكية وشركة مياه بني سويف في توفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لأكثر من 1.5 مليون مواطن، منوهة أن نظام رفع مياه الصرف الصحي سيعمل على تحسين الظروف الصحية والمعيشية للآلاف من المواطنين بقريه طحا بوش”.

 وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها في إنشاء وتطوير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي في المدن والمناطق الريفية التي تفتقر إلى الخدمات وذلك باستخدام تقنيات موفّرة من حيث الصيانة وبالتعاون مع الشركات المحلية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تحسين أنظمة التشغيل والإدارة للشركة القابضة والشركات التابعة لها لتقديم خدمة أفضل.

واستثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليار دولار منذ عام 1979 لتشييد وتطوير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي مما ساعد في تحسين الظروف الصحية والمعيشية لأكثر من 25 مليون مواطن مصري.  وتعتبر هذه المشروعات جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978