“ايفا فارما” تعقد اتفاقيات تصديرية  لـ 18 دولة أوروبية .. وتسعى لاستيراد أدوية الأورام

 كشف د. رياض أرمانيوس  الرئيس التنفيذي لشركة “إيفا فارما” عن عقد اتفاقيات للشراكة مع العديد من الشركات الأوربية للتعاون معها لتصدير أدوية الشركة  لـ18 دولة أوربية، لافتا إلى  نجاح الشركة في التعاقد مع شركات عالمية لاستيراد أدوية الأورام بسعر مناسب وجودة عالية لمنفعة المريض المصري والعربي والإفريقي.

وأوضح أن ذلك جاء خلال مشاركة الشركة في المعرض الدولي “CPHI“، المنعقد مؤخراً في مدينة فرانكفورت الألمانية، مشيرا إلى أنه تم عقد اتفاقات إضافية مع العديد من الشركات العالمية لتصنيع العديد من منتجاتها في مصانع “إيفا فارما”، ثم إعادة تصديرها إلى بلدانها مرة أخرى، من بينها عدداً من الشركات الأمريكية الكبرى.

 وذكر أرمانيوس أنه تم سيتم تصنيع بعض منتجات تلك الشركات في مصنع “إيفا” الجديدة في مدينة 6 أكتوبر، لافتا إلى أن ذلك يأتي في اطار سعي الشركة لفتح أسواق جديدة لها خلال الفترة المقبلة سواء في اوروبا أو أمريكا أو افريقيا أو دولا عربية متعددة.

 وأشار إلى تأسيس شركة جديدة في مدينة هامبورج الألمانية، حيث تتولى مسؤولية تنسيق أعمالها مع كبرى شركات الأدوية الأوربية والأمريكية في الفترة المقبلة، بالإضافة لتسويق بعض منتجات “إيفا” في ألمانيا.

 ونوه أرمانيوس بأن الشركة حاصلة علي العديد من شهادات الجودة منها الاعتماد مثل ال EMAمن وكالة الدواء الأوروبية ( European medicines agency )  وشهادات المملكة العربية السعودية (  ( SFDA )  بالإضافة إلى اعتماد الحودة من معظم البلدان الافريقية.

 وأكد على أن سياسة الشركة تتمثل في توفير الدواء بسعر مناسب للمريض المصري، وخاصة الأدوية التي تعالج الأمراض المزمنة والخطيرة ( مثل مرض السكر والأورام)، بهدف رفع العبء من على كاهل المواطن المصري، وتسعي الشركة للحصول على عقود تصنيع لبعض المستحضرات من هذا النوع حتي يتم توفيرها للمواطن المصري بسعر مناسب بديلا عن المنتج المستورد غالي الثمن.

 جدير بالذكر ان “ايفا فارما من اكبر الشركات الرائدة فى مجال صناعة الادوية فى مصر وأسرع شركات صناعة الدواء نموا فى منطقة الشرق الأوسط، حيث وصل معدل النمو الى 30% خلال السبع سنـوات الماضية ، واستطاعت ايفا فارما ان تنتقل من كونها شركة محلية ناجحة الى منظومة عالمية كبيرة بالإضافة الى أنها تعمل على التواجد في جميع انحاء الشرق الاوسط و افريقيا و اوروبا  فتقوم  بتصدير الدواء وانشاء مكاتب علمية وتشييد العديد من المصانع في مختلف دول العالم