“جنرال اليكتريك” تنتهى من توريد 700 جهاز لـ”الصحة” بقيمة 34 مليون دولار

عمرو قنديل: توريد 20 جهاز للتأمين الصحى الشامل في بورسعيد.. ونخطط لافتتاح فرع للشركة في أسيوط خلال 2020

مناقشات مع البنوك لتوفير آليات لتمويل شراء الأجهزة الطبية.. و10 عملاء استفادوا من بروتوكول التعاون مع بنك مصر

 

تُخطط شركة جنرال إليكتريك للرعاية الصحية الانتهاء من توريد نحو 700 جهاز في مصر عبر المستشفيات الخاصة والعسكرية و وزارة الصحة والجامعات.

وقال عمرو قنديل المدير العام لشركة جنرال اليكتريك للرعاية الصحية بشمال شرق إفريقيا، إن الشركة وقعت مع وزارة الصحة والسكان اتفاق لتوريد 700 جهاز بقيمة 34 مليون دولار، موضحًا أن الشركة انتهت من تسليم 450 جهاز منذ بداية الاتفاق حتى الآن.

وتعتبر جنرال اليكتريك للرعاية الصحية أحد أكبر الشركات الأمريكية المتخصصة فى إنتاج أجهزة الأشعة والأجهزة الطبية والرعاية الأولية، كما أنها تتواجد فى السوق المصرية منذ أكثر من 40 عامًا.

أوضح قنديل، أن مصر تعد أحد أهم الأسواق بالمنطقة وتعتبر سوقًا جاذبًا للاستثمارات الأجنبية، خاصة بعد تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادى الذي تبنته الحكومة خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك 3 فروع فى القاهرة والاسكندرية و تخطط لافتتاح فرع جديد فى أسيوط خلال 2020.

أشار إلى أن الشركة لديها أكثر من 230 موظف في مصر، كما تمتلك مكتب لتدريب الموظفين في مصر، حيث  قدمت الشركة التدريب لأكثر من 1200 طبيب وفني وممرض لتشغيل هذه التقنيات والأجهزة الجديدة.

وتابع قنديل، أن الشركة تجري دراسة دورية للسوق المصرية كل 3 أشهر لوضع الخطط الاستراتيجية الخاصة بها وإجراء العمليات التقييمية، لافتًا إلى أن السوق استرد عافيته مؤخرًا بعد التعامل مع آثار قرار تحرير سعر الصرف.

وذكرالمدير العام لشركة جنرال إليكتريك للرعاية الصحية بشمال شرق إفريقيا، أن هناك طلبًا متزايدًا خلال الفترة الأخيرة على شراء أجهزة فحص الأورام والقساطر القلبية فى مصر.

وقال إن الشركة وردت خلال الفترة الأخيرة 20 جهاز لصالح محافظة بورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، بالإضافة إلى توريد جهاز يُستخدم فى الكشف عن أورام الثدى ويُقلل مدة التشخيص.

أوضح قنديل أن وجود عجز فى عدد الأطباء بمراكز الاشعة يُعد أحد أبرز التحديات التى تواجه القطاع خلال الفترة الحالية بجانب إتاحة فرص للتمويل، مضيفًا أن خطط القطاع الخاص أو العام تواجه مشاكل فى توفير التمويل اللازم لشراء الأجهزة الطبية.

وتابع أن جنرال اليكتريك للرعاية الصحية تُجرى مناقشات مع العديد من البنوك الحكومية والخاصة فى مصر لتوفير آليات تمويل ميسرة لشراء الأجهزة الطبية.

أوضح أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع بنك مصر الفترة الماضية يتيح توفير خط تمويل سريع لشراء الأجهزة الطبية لكلاً من شركات الرعاية الصحية والوكلاء والمستشفيات والعيادات من عملاء جنرال اليكتريك في جميع أنحاء الجمهورية.

وذكر أن هناك 10 عملاء استفادوا من بروتوكول التعاون مع بنك مصر بفائدة 5% ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن هناك أجهزة تتجاوز تكلفتها 10 ملايين جنيه مثل جهاز فحص الأورام.

أضاف قنديل أن قطاع الرعاية الصحية شهد تناميًا ملحوظًا في استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال العامين الأخيرين خاصة في مجال الأشعة، حيث قامت الشركة بتوريد أجهزة جديدة للأشعة مزودة بخاصية “السوفت وير” التي تعمل على التشخيص المبكر لأمراض الصدر والالتهاب الرئوي وزيادة فرص شفاء المرضى.

وقال إن التشخيص الأكثر دقة والعلاج الدقيق والطرق المبتكرة الجديدة لمراقبة المرضى هي الوسائل التي يمكن من خلالها التحكم في التكاليف في الصناعة وتحسين النتائج للمرضى.

أشار إلى أن جنرال إليكتريك للرعاية الصحية تستثمر حاليًا بالشراكة مع القطاع العام أو الخاص فى مصر بهذه التقنيات الجديدة والتى أثبتت بالفعل أنه يمكن الاعتماد عليها في تحسين سير العمل لأخصائيي الأشعة وتوفير أدوات دعم القرار للأطباء.