«التميمي» يتوقع الإنتهاء من نشرة طرح 49% من اسهم «راميدا» خلال اسبوعين

توقع محمد جبر، رئيس قطاع الاستحواذات بمكتب التميمي للاستشارات القانونية الإنتهاء من نشرة طرح نسبة 49% من اسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” بالبورصة المصرية، قبل نهاية نوفمبر الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة، أن المكتب يعمل حاليًا على الأجراءات الخاصة بطرح الشركة واستيفاء الموافقات القانونية اللازمة وفقا لمتطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية.

 وأشار الى أن التوقيت المستهدف لطرح اسهم راميدا ستكون قبل نهاية العام الجاري لعدد أسهم يصل 376.606 مليون سهم، تمثل 49% من أسهم الشركة البالغة 643.6 مليون سهم،

 وتستهدف الشركة زيادة رأس المال عقب تنفيذ الطرح على أن تكون مخصصة للمساهم البائع، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وبحد أدنى 650 مليون جنيه، على أن تكون زيادة رأس المال بنفس سعر الطرح.

 ومن المتوقع أن يتم توظيف صافى حصيلة زيادة رأس المال اللاحقة لإتمام الطرح المشترك فى دعم وتمويل التوسعات المخططة ضمن استراتيجية النمو، تركيزاً على تنفيذ الاستحواذات المستهدفة لمجموعة جديدة من المستحضرات الدوائية إلى جانب دراسة إمكانية تنفيذ الاستحواذات الجذابة على المزيد من الشركات المنتجة للمستحضرات الدوائية، بالإضافة إلى إمكانية توظيف جزء من حصيلة زيادة رأس المال فى تسوية جزء من ديون المجموعة حسب حركة أسعار الفائدة.

 وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 289 مليون جنيه خلال عام 2018 مقابل 206 ملايين جنيه خلال عام 2017 و103 ملايين جنيه خلال 2016، وحققت المجموعة صافى أرباح بقيمة 129 مليون جنيه خلال عام 2018 مقابل 89 مليون جنيه خلال عام 2017 و27 مليون جنيه خلال عام 2016.