مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة راعي رسمي لملتقى شرم الشيخ راندفو

اعلنت مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، عن رعايتها لملتقى شرم الشيخ راندفو للتأمين وإعادة التأمين الثاني المنعقد في الفترة من 11 نوفمبر وحتى 13 نوفمبر 2019، بحضور باسل الحيني رئيس المجموعة، ومؤمن مختار رئيس مصر للتأمين، وأحمد عبدالعزيز رئيس مصر لتأمينات الحياة، إلى جانب عدد من قيادات الشركات.

ضم الملتقى تمثيل نحو 300 شركة، ومظلة تأمينية متخصصة، ومشاركة قرابة 30 دولة، برعاية وزارة قطاع الأعمال والهيئة العامة للرقابة المالية، استهدفت المجموعة خلال مشاركتها في الملتقى طرح اسهاماتها في سوق التأمين. واستعراض رؤيتها حول كيفية تقليل الفجوة بين الإقبال على الحماية التأمينية.
وشاركت المجموعة كمتحدث ومدير بعدد من الجلسات، حيث شارك باسل الحيني بالجلسة الافتتاحية ممثلا عن وزارة قطاع الأعمال العام، كما أدار الجلسة السادسة والأخيرة بالملتقى تحت عنوان توسيع منظور تأمينات الحياة من خلال خطط تأمين الرعاية الصحية طويلة الأجل lTC.
وشارك مؤمن مختار، رئيس شركة مصر للتأمين، بالجلسة الثانية بالملقى كمتحدث حول أهمية مواكبة التطورات العالمية لإغلاق فجوة الحماية التأمينية لتحقيق الربحية الربحية في التأمينات العامة.
وتستحوذ شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة على الحصة السوقية الأكبر بقطاع التأمين المصري، وتهدف المجموعة من خلال مشاركاتها باللقاءات والتجمعات الخاصة بالقطاع التنسيق ودعم الجهود المشتركة على المستوى الإقليمى والعالمى، للارتقاء بصناعة التأمين وإعادة التأمين المصرية.
وشهد الملتقي حضور وزير المالية د. محمد معيط، والدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الذي سيناقش آخر التطورات الخاصة بقانون التأمين بجلسة خاصة بالملتقى، وباسل الحيني رئيس مصر القابضة للتأمين ممثلا عن وزارة قطاع الأعمال العام واحد رعاة المؤتمر، ومحمود عيسى نائب محافظ جنوب الوادي.
وناقش الملتقى خمسة محاور على مدى يومين:
1-      التطور التشريعى فى قطاع التأمين مصر و أثره على التغلب على التحديات التى تواجه القطاع اليوم و مسستقبلا.
2-      إغلاق فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية في التأمينات العامة.
3-      إغلاق فجوة الحماية التأمينية لمخاطر المناخ والكوارث الطبيعية.
4-      المتطلبات الأساسية لنجاح وسطاء التأمين كشركاء بيئة مستدامة تتسم بالتنافس والإبتكار.
5-      توسيع منظور تأمينات الحياة من خلال خطط تأمين الرعاية الصحية طويلة الأجلLTC