أمديست ومؤسسة سيتى تطلقان برنامج ريادة الشباب الثان

أعلنت أمديست ومؤسسة سيتى عن إطلاق برنامج ريادة الشباب الثاني وهو حزء من برنامج التدريب على المهارات من أجل النجاح ” برنامج التوظيف وريادة الأعمال”.

وتقوم Citi Foundation بتجديد التزامها بدعم برنامج Skills for Success : للتوظيف وريادة الأعمال مع Amideast من خلال منحة قيمتها 188.000 دولار تستهدف الشباب في مصر.

برنامج ريادة الشباب الثاني هو عبارة عن شراكة مدتها ١٦ شهرا  تهدف إلى تزويد ٤٠ شابا مصريا بكافة الإرشادات وحثهم على احتضان المشاريع التجارية والحصول على فرصة التمويل الأولى، وقد صمم هذا البرنامج لدعم رواد الأعمال الشباب في تسهيل تطوير واطلاق وتوسيع الأعمال الحيوية.

وقال محمد عبد القادر الرئيس التنفيذي لسيتي بنك ان الشراكة مع أمديست تستهدف الاستثمار في الشباب المصري عبر برامج التمكين وتحفز هذه البرامج النمو الاقتصادي من خلال منح مؤسسة سيتى والتعاون مع المنظمات الغير ربحية الدولية.

وقالت شاهيناز احمد المدير الإقليمي لأمديست مصر انه لن يتم دعم ٤٠ شابا مصريا فقط ولكن سنتجاوزه لدعم ٧٠٠ شاب إضافي من خلال نموذج رد الصنيع، حيث يلعب برنامج ريادة الشباب الثاني دورا اساسيا في تحسين وضع الشباب المصري في الحصول على الأمن الاقتصادي، وبالتالى مستقبل افضل لأنفسهم ومجتمعهم.

اقوم أمديست مصر حاليا باستقدام شباب مصريين مؤهلين تتراوح أعمارهم بين ٢٠ و٢٨ عاما ولديهم فكرة أعمال مبتكرة وموجهة نحو التنمية.

ويوفر البرنامج ٢١٦ ساعة من التدريب في ريادة الأعمال وادارتها بالإضافة إلى التنمية الشخصية وتقديم الدعم التفاعلي عبر التوجيه والتدريب.

يضاف إلى ذلك الاستشارات المالية والقانونية لإطلاق مشروع تجاري في مصر.، وإعطاء فرصة للحضانة داخل منشأة حديثة ومكاتب تسمح بالشبكات وتبادل افضل الممارسات وتقديم أساليب تمويل مبتكرة بما في ذلك التمويل الجماعي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض