وزير التموين: السكر يكفي حتى 5.8 شهر والقمح لفبراير المقبل

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على توافر السلع الأساسية وارتفاع ارصدتها، حيث بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من السكر 5.8 شهر،و الزيت 3.4 شهر، والقمح حتى فبراير المقبل.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات كبيرة وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها في كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلا عن السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.
وأشار إلى أنه سيتم تطبيق قرار خفض أسعار السلع التموينية بداية ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن الاستعاضة للبدالين التموينيين، بدءً من 26 و27 نوفمبر الحالي.
وأرسلت الهيئة العامة للسلع التموينية مذكرة إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن تخفيض أسعار 4 سلع على المقررات التموينية وهي السكر والزيت والأرز والدقيق.
وتوضح المذكرة أنه تم تحديد سعر زيت الخليط بنحو 8.5 جنيه بدلاً من 9.5 جنيه وكيلو السكر بـ8.5 جنيه بدلا من 9 جنيهات، وتحديد سعر كيلو الأرز عند 8 جنيهات بدلا من 9 جنيهات والدقيق المعبأ عند 6.50 جنيه بدلا من 6.75 جنيه، كما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلغاء زيت عباد بسعر 20 جنيه والدقيق المعبأ ورقي 1 كيلو جرام بسعر 7.25 جنيه.