دبي للتأمين تصدر وثائق لصالح 700 عامل بمنطقة عجمان الحرة منذ أغسطس الماضي

أكدت منطقة عجمان الحرة فعالية المظلة التأمينية الجديدة التي أطلقتها قبل عدة شهور بالتعاون مع دبي للتأمين في حماية  حقوق العمال وتخفيف  الاعباء على مستثمري المنطقة الحرة، فضلا عن المساهمة بجهود الدولة في حماية حقوق تلك الفئة انسجاماً مع السياسة العامة للحكومة.

وأشارت المنطقة إلى أن عدد المستفيدين من تلك المبادرة وصل لأكثر من 700 عامل منذ إطلاقها أغسطس الماضي ما يؤكد نجاحها وتقبلها بشكل كبير من قبل المستثمرين والعمال ذلك أنها بديلاً عن الضمان المصرفي الخاص بالعمالة الوافدة حيث يغطي المستحقات العمالية كمكافأة نهاية الخدمة وبدل الإجازة السنوية والرواتب غير المدفوعة وتكاليف تذكرة العودة بالطائرة على الدرجة الاقتصادية إلى الموطن الأصلي للعامل.

يذكر أن منطقة عجمان الحرة هي أول منطقة حرة بالدولة تطبق نظاماً تأمينياً جديداً ليكون بديلاً عن الضمان المصرفي الحالي الخاص بالعمالة الوافدة.

ويقول مهراج حسين عبداللطيف من شركة سبيكترم كونوفرتينج اندستري، أنه تعمل منطقة عجمان الحرة الكثير لتسهيل إدارة الأعمال بالمنطقة وبما يعود بالفائدة على مختلف الأطراف، كما أننا نشيد بتلك المبادرة الاستثنائية التي ترعى حقوق المستثمرين والعمال بما يخدم مصلحة العمل.

وتضاف تلك المبادرة لعدد من المبادرات التي أطلقتها المنطقة خلال الفترة السابقة وخاصة المتعلقة بتسهيل الأعمال باستخدام المنصات الرقمية”

وعبرت حافظة نادية شهباز من شركة مستيك إنترناشونال عن سعادتها بتطبيق النظام التأميني الجديد، مضيفةً أن هذه المبادرة التي اطلقتها منطقة عجمان الحرة لتأسيس لنظام تأميني جديد ومتطور يضمن حقوق كافة العمال وهي خطوة إيجابية في إطار تبني ممارسات متطورة وعصرية تخدم كافة أطراف العمل.

وتابعت “نتطلع لمزيد من المبادرات التي تخدم المستثمرين والعمال ويعود بالفائدة على الجميع ويساعد على نمو الأعمال وتطورها.”

ووفقاً لاتفاق الشراكة مع شركة دبي للتأمين تصدر شهادات التأمين للعمال وفقاً للشروط المحددة في وثيقة التأمين لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

Comments
Loading...