التموين وتنمية المشروعات يشهدان حفل تسليم 22 سيارة متنقلة للشباب

قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتسليم  22 سيارة من الدفعة الأولى والبالغة 250 سيارة من سيارات المرحلة السادسة من مشروع المنافذ والخدمات التسويقية المتنقلة للمناطق الأكثر فقرا واحتياجا بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبنك الأهلي.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذه السيارات توفر ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتصل حمولة السيارات المتنقلة نحو طن ونصف.
وأوضح أنه سيتم عمل سياسة قواعد للتخارج من المشروع في حالة التعثر او رغبة الأفراد في ترك المشروع، لافتا  إلى أنه تم الاتفاق مع البنك الأهلي على بدء دفع الافراد لأقساط السيارات بدءا من أول ديسمبر المقبل.
وتابع أنه سيتم خلال السيارات المتنقلة طرح كيلو اللحوم المجمدة  بسعر 63 جنيها، وكيلو الدواجن المجمدة المستوردة بسعر 37 جنيها، وكيلو الدواجن المجمدة المحلية 37 جنيها.
وأشار إلى أنه سيتم طرح كيلو السمك البلطي المجمد بسعر 21 جنيها، وكيلو المكاريل المجمد بسعر 22 جنيها.
ولفت المصيلحى إلى أنه سيتم طرح  الملوخية والخضار المشكل والفاصوليا زنة 400 جرام بسعر 7.75 جنيه، كما سيتم طرح البسلة بالجزر زنة 400 جرام بسعر 9.25 جنيه ، و البسلة السادة المجمدة زنة 400 جرام بسعر 12 جنيها.
وأضاف أنه سيتم طرح كيس المكرونة  زنة 500 جرام بسعر 3.65 جنيه، وكيس العدس المجروش زنة 500 جرام  بسعر 8 جنيهات ، وبرطمان صلصة زنة 300 جرام بسعر 4.75 جنيه.
كما يتم طرح كيلو سكر معبأ بسعر 8.50 جنيه، وكيس الشاي زنة 250 جرام بسعر  24.25 جنيه، كيلو أرز معبأ بسعر 8 جنيهات، كما سيتم طرح علبه الجبن زنة 500 جرام بسعر 9.50 جنيه، و حجم 250 جرام بسعر 5 جنيهات.
وفيما يتعلق بالزيوت أوضح المصيلحي سيتم طرح  لتر زيت خليط بسعر 17 جنيها، وزنة 700مللي بسعر 13 جنيها، وزيت  عباد زنة  لتر بسعر 20 جنيه، و لتر زيت الذرة بسعر 17 جنيه.
وأضاف أن وزارة التموين قامت بالتنسيق مع رؤساء الأحياء في المحافظات لتحديد نقاط التمركز للسيارات والمناطق المستهدفة، والمناطق الأكثر احتياجا، وفي الميادين الرئيسية، بما يحقق الهدف من المشروع وهوتوفير الأمن الغذائي من خلال توفير السلع الغذائية بالسعر والجودة المناسبة وخصوصا للمناطق والأحياء العشوائية والقرى.
وقال أيمن عكرش مساعد وزير التموين للمشروعات والخدمات أن المرحلة السادسة لمشروع السيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين على مستوى الجمهورية، تشمل 1000 سيارة متنقلة منهم سيارات لطرح السلع بأسعار مخفضة حيث يوجد جزء منها لطرح السلع المجمدة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات، وآخر عبارة عن ثلاجة لطرح المجمدات والآخر لطرح السلع الغذائية والبقوليات.
وأشار إلى المشاركة الجادة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والبنك الأهلي في توفير هذه السيارات، لافتا إلى أن المشروع سيعمل على توفير المزيد من فرص العمل للشباب الخريجين، كما أن هذه السيارات ستكون مجهزة بكافة السلع .
وقالت دكتور نيفين الجامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة أن تكلفة المرحلة السادسة تبلغ نحو 160 مليون جنيه، في حين أن المراحل الخامسة الماضية تكلفت نحو 60 مليون جنيه.
وأكدت على ضرورة التوزيع الجغرافي للسيارات وعدم التركيز على مناطق معينة، لافتة إلى أنه من الضروري أن يتم التواجد في المناطق الأكثر فقرا واحتياجا والتي تفتقر إلى سوبر ماركت وسلاسل تجارية ومنافذ توزيع.