حفلة 1200

أحمد حسام: القطاع العقاري من اكبر المستفدين من تراجع اسعار فوائد البنوك

أكد المهندس أحمد حسام عوض، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، ان القطاع العقاري من اكبر المستفدين من قرار البنك المركزي بخفض اسعار الفائدة للايداع والاقتراض بنسبة 1%، مشيداً بقرار المركزي بخفض الفائدة خاصة وانه يشجع على الاستثمار فى مصر ويخفض من الاعباء عن المقترضين من القطاع الخاص.

أضاف عوض أن التراجع فى اسعار الفائدة يحفز المودعيين عن البحث عن بدائل ومصادر اخري للاستثمار فيها ويمثل القطاع السكني والعقاري اهم القطاعات المستهدفة خاصة للمصريين.

أشار إلى أن المستثمر سواء المحلي او الاجنبي المستفيد الاكبر من تخفيض فوائد الاقتراض، مشيراً أن السنوات الماضية والتي زادت فيها اسعار الفائدة ادت إلي تراجع دور القطاع الخاص في النمو الاقتصاد نتيجة مخاطر الاقتراض نتيجة ارتفاع الفائدة.

أكد عوض أن استمرار التراجع في اسعار الفوائد سيكون له تاثير ايجابي مباشر في تشجيع القطاع الخاص ويحفز المسثمرين الاجانب على الاستثمار فى مصر بجانب انه سيحدث حركة وانتعاشة كبيرة فى الاسواق نتيجة زيادة الانتاج بجانب تأثيرة المباشر على خفض اعباء الديون على الشركات بشكل كبير ويجعل عمليات الاقتراض تسيير بشكل اسهل.

وقال عضو جمعية رجال الأعمال ان الوضع فى مصر بشكل عام يدعو إلي التفاؤل وتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات خاصة وان الدول الاقتصادية الكبري تخفض من اسعار الفوائد وبعضها بدون فوائد لتجذب الاستثمارات وتشجع على الانتاج والنمو الاقتصادي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض