عبد العزيز نصير : 29.434 ألف مستفيد من برنامج التقييم بالمعهد المصرفى من 25 بنك 

اكد عبد العزيز نصير المدير التنفيذى للمعهد المصرفى ان المعهد قام بتأسيس خدمات التقييم فى عام 2015 ، و استفاد منه ما يقرب من 29.434 ألف من 25 بنك .

 وأضاف خلال كلمته فى المؤتمر الذى عقده المعهد المصرفى اليوم للاعلان عن اطلاق اتفاقية الشراكة مع مؤسسة هوجان للتقييم إلى ان  المعهد المصرفى خصص دور ثانى كامل بمقره وتم تخصيصه وتجهيزه بالامكانيات اللازمة ليصبح مركزا متكاملا التقييم .
وأضاف ان إدارة التقييم بالمعهد تقوم بمساعدة البنوك فى اختيار الكوادر البشرية وزيادة التوقعات للأداء المستقبلي لللموارد البشرية بهذه المؤسسات .
وأوضح نصير أنه تم تقديم برامج التقييم طبقا لأفضل الممارسات فى مجال التقييم وتقدير الاحتياجات الفردية للتدريب واختيار الشخص المناسب للوظيفة فى الوقت المناسب .
ومن جانبه اكد احمد عبد رئيس إدارة خدمات التقييم ان رؤية المعهد هى توفير أحدث منهجيات وأساليب وأدوات تقييم  العناصر البشرية سواء كانت لتقييم الكفاءات الفنية او الجدارات او السمات السلوكية بالإضافة الى توفير بيئة تقييم احترافية،  وذلك من اجل توفير المعلومات لمتخذى القرار بالمؤسسات المختلفة من اجل الوصول إلى قرار الاختيار بشكل كفء وفعال وحيازة سواء كان ذلك الاختيار بهدف التعيين او الترقى او التطوير.
واضاف ان عدد العاملين بهذه الإدارة وصلوا إلى 15 شخص مقابل واحد فقط عند تقديم الخدمة وتم تقييم 100 الف شخص وعقد 5000 مقابلة ويتم للتعاون مع ما يقرب من 20 يمكن يستفيدون من خدمات التقييم .