“غرفة القاهرة” تطالب بإعفاء مستلزمات الإنتاج من الرسوم الجمركية لخفض التكلفة

طالبت الشعب النوعية بغرفة القاهرة التجارية بضرورة رفع الاعباء والقيود الجمركية عن مستلزمات الانتاج لفترة انتقالية تزامنا مع توطين وتعميق الصناعة الوطنية وجذب استثمارات الي قطاع مستلزمات الانتاج.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي تم عقده اليوم لبحث آليات خفض اسعار السلع تماشيا مع مبادرة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس ابراهيم العربي ، بحضور اشرف الشيمي نائب رئيس شعبة المستوردين، و شريف يحيي رئيس شعبة الاحذية والمنتجات الجلدية، وأشرف هلال رئيس شعبة الادوات المنزلية، ومحمد عارف رئيس شعبة المحاجر .

وأوصى الاجتماع بأهمية إلغاء العمل بالاسعار الاسترشادية واعادة النظر في تقييمها واعتماد الفواتير المقدمة – وكذلك القرار 991 الخاص بالفحص المسبق قبل الشحن، بالإضافة إلى القرار 43 و44 بصورته الحالية التي لا تحقق التوازن والمساواة بين التجار والمصنعين المنتمين الي القطاعات المختلفة .

كما أوصت الشعب بضرورة إلغاء العمل بقرار المخازن المرخصة وتغليظ العقوبة علي كل من يبدد البضائع تحت التحفظ ، واحتساب كارتة النقل للبضائع علي اساس الوزن والمسافة، بالإضافة إلى اعادة النظر في تقييم رسوم التقنين للمحاجر والتقسيط ووجود فترة سماح ودعم الصانع المصري في هذا القطاع مقابل المستثمر الاجنبي ودعم الطاقة عن طريق رد الاعباء في قطاع المحاجر.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن هذه التوصيات سيتم مناقشتها جيدا ورفعها إلى  الجهات المعنية لاتخاذ اللازم حتي ينضبط السوق وتنخفض الاسعار حيث أن تنفيذ هذه التوصيات يؤدي الي خفض التكلفة وبالتالي تراجع الاسعار بالسوق لتحريك الحركة التجارية التي بها كساد منذ فترة وهو ما تؤكدة تقارير الشعب التجارية المختلفة.