حفلة 1200

شرم الشيخ راندفو  للتامين: استخدام الوسطاء للتكنولوجيا مهم لمواكبة التطورات

أجمع خبراء التأمين على أهمية التطورات التكنولوجية ومواكبتها لدعم وتطوير الصناعة حول العالم، مؤكدين على أهمية اللمسة البشرية السحرية في إتمام الأعمال وخاصة في التعاون بين الشركات وسطاء التأمين ووسطاء إعادة التأمين وشركات الإعادة التأمينية.

جاء ذلك خلال الجلسة الخامسة لملتقي شرم الشيخ الثاني للتأمين وإعادة التأمين ” شرم ر اندفو 2″ تحت عنوان المتطلبات الأساسية لنجاح وسطاء التأمين كشركاء “بيئة مستدامة تتسم بالتنافس والإبتكار”.

شارك في الجلسة أحمد خليفة العضو المنتدب لشركة ثروة للتأمين وعطا الخطيب الرئيس التنفيذى لشركة لوكتون للوساطة وجورج قبان الرئيس التنفيذى لشركة الوسطاء المتحدون،  وجاك جنر الرئيس التنفيذى  الرئيس التنفيذي  لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة اليانز جلوبالتي.

وأكد المشاركون على أن استخدام مهارات تكنولوجية  تساعد في خدمة العملاء  وتنمية مهارات الوسطاء الأفراد  والشركات وزيادة قدرتهم بتعريف العملاء بالمستجدات الخاصة بالتغطيات التأمينية للحفاظ علي ممتلكاتهم.

وأضافوا أن وسيط التأمين أن يمثل قيمة مضافة للعملاء، وتنويع تسويق المنتجات نفسها بطرق حديثة مبتكرة ومساندة العميل وقت سداد التعويضات  المستحقة في حالة حدوث الكوارث .

واكدوا ان  أسواق التامين وخاصة فى الدول النامية تحتاج لوسطاء يمثلون قيمة مضافة للعميل وشركة التأمين، وان نجاح المنظومة يتطلب  تنسيق الأدوار بين شركة التأمين والعميل.

وقال جورج قبان، الرئيس التنفيذي لشركة الوسطاء المتحدونUIB، إن سوق إعادة التأمين عضوي معني بوجود اتفاق بين مجموعة لتحمل المخاطر ، ووجود منصات إلكترونية يحول دون حدوث ذلك.

وأكد على أهمية وجود الوسيط في عملية إعادة التأمين لتقديم النصح وإيجاد السوق المناسب لتحقيق الاستمرار وضبط الاتجاهات، مؤكدا أن التعاون مع وسطاء إعادة التأمين المحترفين يكسب الشركات خبرات مختلفة بدلا من الاعتماد مع خبراتهم فقد.

وأشار إلى أهمية عقد المؤتمرات الخاصة بقطاع التأمين لأنه يعتمد على الخبرات البشرية وتقديم القيمة المضافة وتحسين الخبرات.

وأشار إلى أن الإنترنت ساعد على التواصل بدول مختلفة ولكن التشريعات هي من تحول دون حدوث ذلك، مؤكدا أن وسطاء إعادة التأمين يستطيعون النمو بشرط تقديم القيم المضافة.

ومن جانبه قال أحمد خليفة،  العضو المنتدب لشركة ثروة للتأمين، إنه يتعين على شركات التأمين والوسطاء العمل جنبا إلى جنب، وأن اللمسة البشرية مازالت السحرية، مؤكدا على أهمية تغيير دور الوسيط للطريقة الحديثة ومواكبة التطورات لخلق هوامش مختلفة وتغيير هيكلة التكلفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض