“الرشيدي الأصلي”: 52.5 مليون جنيه حجم استيراد المواد الخام خلال العام الجاري

كشف المهندس عبد النبي مدكور العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة الرشيدي الأصلي، إن الشركة تقوم باستيراد 70% من المواد الخام المستخدمة في الإنتاج بما سيقدر بنحو 52.5 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن حجم احتياجات الشركة من المواد الخام يقدر بنحو 50% من قيمة ايرادات الشركة السنوية بما سيمثل نحو 75 مليون جنيه خلال العام الجاري، لافتا غلى أن احتياجات الشركة من السمسم سنويا تصل لنحو 4 آلاف طن.

ولفت مدكور إلى أن الشركة استثمرت حتى الآن 200 مليون جنيه لنقل مصنعها بالسيدة زينب إلى منطقة المطورين بالسادس من أكتوبر، موضحا أن المصنع الجديد يضم 15 خط انتاج تم نقل 10 خطوط حتى الآن ومن المستهدف تشغيل خط الطحينة ونقل خط الويفر خلال الشهر المقبل.

وأضاف أن الشركة تستهدف اضافة خط انتاج جديد للويفر بتكلفة استثمارية 10 ملايين جنيه بطاقة انتاجية تصل لنحو 2000 طن سنويا ليصل إجمالي حجم انتاج الشركة من بسكويت الويفر لنحو 4000 طن سنويا.

وذكر مدكور أنه من المستهدف ضخ 60 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة لإضافة خطوط انتاج لتنويع المنتجات وعبوات التعبئة ومنها خط لإنتاج “البورشن”، لافتا إلى أنه سيتم نقل خط انتاج الحلاوة البار خلال يناير المقبل ، والحلاوة العلب خلال فبراير 2020، على أن يتم تشغيل المصنع الجديد بالكامل خلال مارس المقبل.

وأشار إلى أن الشركة قامت بتركيب خط أوتوماتيك لغسل وتحميص وطحن السمسم بطاقة 20 طن طحينة يوميا، يمكنها انتاج 60 طن حلاوة طحينية يوميا.