بدء فعاليات المؤتمر السنوى العالمى الثانى للتأمين وإعادة التأمين بشرم الشيخ

شهدت مدينة شرم الشيخ اليوم بدء فعاليات المؤتمر السنوى العالمى الثانى للتأمين وإعادة التأمين، وينظمه الاتحاد المصرى للتأمين، تحت رعاية وازرة قطاع الأعمال  والهيئة العامة للرقابة المالية.

ينعقد مؤتمر Sharm El Sheikh Rendezvous تحت عنوان إغلاق فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية فى صناعة التأمين، بهدف التنسيق ودعم الجهود على المستوى الإقليمى والعالمى للإرتقاء بصناعة التأمين واعادة التأمين المصرية بمشاركة 850 فرد من العاملين بقطاع التأمين بـ30 دولة مختلفة.

ويهدف الملتقى إلى توفير فرصة مميزة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الأسواق المختلفة، كما يعد إطار لتحديث المعارف فى مجالات التأمين المختلفة والوقوف على أهم وأفضل الممارسات فى مجال الصناعة وتأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين بالعالم من خلال تبادل المعلومات والخبارت وتنمية علاقات العمل واستعراض أهم الفرص والتحديات بالسوق المصرية والأسواق العالمية.

وتم تحديد المقر الدائم للملتقى سنويا فى مدينة شرم الشيخ فى اطار التأكيد على أن مصر لا زالت مقصداً سياحياً وجاذبا لعقد مثل هذه الملتقيات والمؤتمرات العالمية ليس فقط لتدعيم صناعة التأمين ولكن لاعطاء فرصة مميزة لجميع الحضور على المستوى المحلي والاقليمي والدولي للاستمتاع بأحد أهم واشهر المدن السياحية حول العالم والذي يعطي فرصة مميزة للمشاركة على المستوي العلمي والعملي وعلى المستوي الترفيهي والسياحي.

وسوف يناقش المؤتمر خمسة محاور على مدى يومين:

  • التطور التشريعى فى قطاع التأمين مصر و أثره على التغلب على التحديات التى تواجه القطاع اليوم و مسستقبلا.
  • إغلاق فجوة الحماية التأمينية – لتحقيق الربحية في التأمينات العامة.
  • إغلاق فجوة الحماية التأمينية لمخاطر المناخ والكوارث الطبيعية
  • المتطلبات الأساسية لنجاح وسطاء التأمين كشركاء بيئة مستدامة تتسم بالتنافس والإبتكار.
  • توسيع منظور تأمينات الحياة من خلال خطط تأمين الرعاية الصحية طويلة الأجلLTC

ويشهد الملتقى اطلاق مسابقة لجميع العاملين فى صناعة التأمين على المستوى المحلى والعالمى، وجائزتها عبارة نقدية سيتم تقديمها لأفضل أربعة مقالات تم كتابتها حول الموضوع الذى تم اختياره من المحاور الخمسة التى سيتم مناقشتها  خلال الملتقى، كاشفاً عن خطة الاتحاد لإجراء هذه المسابقة سنوياً، وسيتم إعلان النتيجة  فى شهر نوفمبر خلال الفعاليات الخاصة بالملتقى فى مدينة شرم الشيخ.