“الرقابة على الواردات” تؤكد عدم مطابقة جنوط هيونداى إلنترا HD للمواصفات القياسية

أكدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ،  عدم مطابقة الجنوط ذات العشرة أضلاع  للسيارات هيونداى إلنترا HD” المتداولة محلياً للمواصفات القياسية المصرية .

قالت الهيئة إنه  فى إطار التعاون بين جهاز حماية المستهلك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، ونتيجة لعدة شكاوى من مالكى سيارة “هيونداى إلنترا HD “، تم الاستعانة بمعامل الهيئة  المعتمدة دوليًا والحاصلة على شهادات (ISO لبحث الأزمة ، حيث تم تشكيل لجنة متخصصة من خبراء كوريين ومصنعى الجنوط وشركة هيونداى الكورية (الشركة الأم) وشركتى هيونداى مصر وغبور لفحص الجنوط ذات العشرة أضلاع (محل الشكوى) للسيارة “هيونداى إلنترا HD“، وأنه بفحص العينات بمعمل الجنوط بالإسكندرية، تم إثبات عدم مطابقتها .

 أفادت أن شركة غبور أوتو قامت بإصدار إعلان بإلزام الشركة بتنفيذ حملة استدعاء وفحص مجانى لتغير الجنوط ذات العشرة أضلاع لموديلات 2017-2019 دون أى تكاليف أو رسوم على العميل.

وتصاعدت أزمة موديل سيارة هيونداي إلنترا HD فى مصر، الشهر الماضى، بسبب مشكلة فنية فى جنوط السيارات الخاصة بهذا الموديل، الأمر الذى دفع جهاز حماية المستهلك للتدخل لحل هذه الأزمة.

ونشر عملاء اشتروا سيارة هيونداي النترا HD موديلات 2017-2018-2019، استغاثات متفرقة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل جهاز حماية المستهلك يتدخل على الفور، الأمر الذى جعل شركة جي بى غبور أوتو الوكيل الحصرى لشركة هيونداي العالمية، لإصدار بيان قالت فيه ” بناء على قرار جهاز حماية المستهلك، تعلن عن حملة